10. الشَّــبَكَة
ترجمة الفاندايك هي ما تم استخدامها في هذه الدروس. انقر هنا لتصفح الكتاب المقدس على النت.

(( يشبه ملكوت السموات شبكة مطروحة في البحر وجامعة من كل نوع. فلما امتلأت أصعدوها على الشاطيء وجلسوا وجمعوا الجياد إلى أوعية .وأمّا الأردياء فطرحوها خارجا .هكذا يكون في انقضاء العالم. يخرج الملائكة ويفرزون الأشرار من بين الأبرار ويطرحونهم في أتون النار. هناك يكون البكاء وصرير الأسنان )) (متى 13 : 47-50).

إنّ طرح الشبكة هو الكرازة بالإنجيل . فهذا يجمع الأخيار والأشرار إلى الكنيسة . وحين تكمل رسالة الإنجيل فالدينونة تتمّم عملية الفرز. لقد رأى المسيا كيف أنّ وجود الأخوة الكذبة في الكنيسة سيجلب الذّم على طريق الحق. والعالم سيعيب الإنجيل بسبب حياة التناقض التي يحياها المعترفون الكذبة بالمسيحية. بل حتى المسيحيون قد يتعثرون حين يرون أنّ كثيرين ممن يحملون اسم المسيا لا يخضعون لسلطان روحه. فلأن هؤلاء الخطاة في الكنيسة فالناس سيتعرضون لخطر الظن بأنّ يهوه يتغاضى عن خطاياهم. ولذلك فها المسيا يرفع الستار عن المستقبل ويأمر الجميع بأن يروا أنّ الخلق وليس المركز هو الذي يقرر مصير الإنسان.

إنّ مثل الزوان والشبكة كليهما يعلّماننا أنّه لن يوجد  الوقت الذي فيه يرجع كل الأشرار إلى يهوه. إنّ الحنطة والزوان ينميان كلاهما معا إلى وقت الحصاد. والسمك الجيد والرديء يسبحان معا إلى الشاطيء لأجل الفرز النهائي.

 ثم إنّ هذين المثلين يعلماننا أيضا أنّه لن تكون هنالك فرصة إمهال بعد الدينونة وعندما يكمل عمل الإنجيل يتبع ذلك مباشرة  فرز الصالحين من الأشرار وتُقرّر إلى الأبد مصيرُ كلِّ من الفريقين.

 إنّ يهوه لا يسرّ بهلاك أحد, (( حي أنا يقول السيد يهوه أني لا أسرّ بموت الشرير بل بأن يرجع الشرير عن طريقه ويحيا. ارجعوا ارجعوا عن طرقكم الرديئة. فلماذا تموتون؟ )) ( حزقيال 33 : 11). إنّ روح يهوه القدوس يتوسّل إلى الناس إلى مدى زمن النعمة  لعلّهم يقبلون هبة الحياة. فالذين يرفضون توسّلاته هم وحدهم الذين يُتركون ليهلكوا. لقد أعلن يهوه أنّ الخطية لابد أن تتلاشى كشرّ مدمّر للمسكونة. فالذين يتشبثون بالخطية سيهلكون في هلاكها.

 

حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
3
29
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
06
23
افرحوا بالخالق في يوم قدسه. سبت مبارك.
Calendar App