كتب أخرى

الاقسام

بر المسيح

بر المسيح ( 1 الملفات )

"بالتأكيد، يجب أن نتخلص من كلّ شكّ حول حقيقة قبول يهوه لنا. ولكن ليس الأمر هكذا. فالقلب الشرّير العديم الإيمان مازال يقترح علينا الشكوك. "أنا أُؤمن بكل ذلك، لكن..." هناك قف، قف هناك. لو آمنت لما قلت كلمة "لكن". عندما يضيف الناس كلمة "لكن" إلى عبارة أُؤمن، فهم بالضبط يعنون "أنا أُؤمن، ولكن لست أُؤمن". وقد تستمر أنت (أيها القارئ) وتقول لي: "ربما أنت على صواب، ولكن اسمعني. ما كنت سأقوله هو، إنّي أُؤمن بعبارات الكتاب المقدس التي أقتبستَها، لكنّ الكتاب يقول إذا كنّا أولاد يهوه سيكون لدينا شهادة الروح وستكون الشهادة في أنفسنا، وأنا لا أشعر بأيّ شهادة. لذلك، لا أستطيع أن أُؤمن أنّي للمسيح. أنا أُؤمن بكلمته، ولكن ليس لديّ الشهادة". أنا أفهم مشكلتك. دعني أرى إذا كان لا يمكن حلها". تابع قراءة هذا الكُتيب الهام الذي يشرح بدقّة متناهية كيف يمكن للخطاة أن ينالوا البرّ الإلهي وينتصروا على الخطيّة.

 

صوت من الأنقاض-نسخة منقّحة

صوت من الأنقاض-نسخة منقّحة ( 1 الملفات )

تربّى مؤلّف هذا الكتيّب فى أسرة لم يكن أفرادها من المؤمنين بيهوه، وبعد أن عرف الحقّ وأنعم يهوه عليه بالإيمان أراد أن يرشد الآخرين أيضاً ويعينهم على الانتقال من الإلحاد إلى الإيمان، أو من الموت إلى الحياة، فأخذ يجول في كثيرٍ من المدن يخطب في النّاس عن الأمور الدّاعية إلى الإيمان، وفي كلّ مدينة أعلن أنّه على استعداد أن يجيب عن كل سؤال يُقَدّم له، وجيهاً كان أو غير وجيه، بل إنه يعطي الفرصة لأيٍ كان من الحضور أن يقاطعه في أثناء كلامه وأن يعترض على ما يقول وإذا كان اعتراضه في محلّه يُقبل بترحاب. وبعد سنين دوّن بعضاً من اختباراته في هذا الكتيّب الذي جئنا نزفّه إليكم، بعد ترجمته إلى اللّغة العربيّة آملين أنّه يكون بركة للجميع، مرتابين كانوا أم مؤمنين. وللمؤلَّف كتب غير هذا، لأنّه إذ آمن واستشعر السّلام والاطمئنان فى نفسه ألّف كتاباً سمّاه "رسالات من ابن ملحد قد تجدّد في الإيمان لوالده اللاادري" وكتاباً آخر عنوانه "الكتاب المقدس فى عرين غلاة النقّاد" وكتاباً ثالثاً عنوانه "مكافحة ذئاب المجتمع" وهو كتاب فى منع (المكيفات) أفاد كثيرين، هذا ونرجو للقرّاء بركات السّيّد.

الخطية لن تسودكم

الخطية لن تسودكم ( 7 الملفات )

 لن أعرض عليك سوى آرائي عن الحق التي أشعر بالاستعداد لمواجهتها في يوم الحساب العظيم والمخوف. وسأشرح لهم أيضًا -بقدر إمكاني- بلغة كتابية ليروا على أي أساس يستند إيماني وإذا كنت أحرف كلمة يهوه أم لا ... إنما المسألة التي تشغلني كل الانشغال -فيما يتعلق بمصالحي الأبدية- فهي: كيف أكون مطيعًا لهذا الأمر العالي الصادر من يهوه العلي: "كُونُوا قِدِّيسِينَ لأَنِّي أَنَا قُدُّوسٌ" (1 بطرس 1: 16؛ انظر لاويين 11: 44)" (تشالز فتش، عام 1840 م). هذه هي كلمات مؤلف هذا الكتاب "الخطية لن تسودكم" حول موضوع الكمال المسيحي، فإذا أردت عزيزي القارئ أن تعرف المزيد حول هذا الموضوع المصيري فعليك باقتناء نسختك من هذا الكتاب الرائع الذي كان سبب بركة للكثيرين. "اِتْبَعُوا السَّلاَمَ مَعَ الْجَمِيعِ وَالْقَدَاسَةَ الَّتِي بِدُونِهَا لَنْ يَرَى أَحَدٌ...[يهوه]" (عبرانين 12: 14).

 

ما وراء الموت

ما وراء الموت ( 12 الملفات )

حين يدنو الإنسان من المرحلة الموصوفة في الفصل الأخير من سفر الجامعة. وتُنتزع منه "نسمة الحياة" وتتحول عناصر جسمه إلى تراب، عندها يلفظ آخر النسمات، ويكف قلبه عن الخفقان، ويتوقف دمه عن الجريان، وينقطع ذهنه عن العمل فتذهب قدرته على التفكير، ولم يعد يحوي شيئًا من العلم والعرفان. فماذا أصاب ضميره ووجدانه؟ قد مضيا. وبالإجمال فإن كل عوامل الشعور والإدراك تبطل في الحال، ويأخذ الجسم في الانهيار والانحلال، وعندئذ يرجع التراب إلى الأرض، كما كان، وترجع الروح إلى يهوه الذي أعطاها. لا تدع الفرصة تفوتك عزيزي القارئ في اقتناءك لهذا الكتاب الرائع "ما وراء الموت" الذي يتناول هذا الموضوع المصيري والحيوي لما له من ارتباط وعلاقة مباشرة بمصيرنا الأبدي.

خلود النفس ومناجاة الأرواح

خلود النفس ومناجاة الأرواح ( 14 الملفات )

يؤمن معظم العالم المسيحي اليوم أن للإنسان نفسًا خالدة، وأنه سيذهب إلى السماء حال موت جسده. لقد تقلدنا هذا الاعتقاد من الوثنية. ومثله مثل سائر المعتقدات الوثنية، لا أساس له من الصحة، فاللاهوتيون يقبلون فلسفة ديانة وثنية تقلدناها من التقليد، بدلاً من قبول حقائق الكتاب المقدس. في حين يبدو الإيمان بخلود النفس مجرد فلسفة بريئة، نجده يضع حجر الأساس لديانة زائفة كاملة- أي مناجاة الأرواح. إنه يفتح خط اتصال مباشر يمكن للشيطان مع حلفائه -الملائكة الأشرار- توصيل ضلالات مدمرة للسذج من الأحياء. الذين يعتقدون أن تلك المعلومات تأتيهم من عند يهوه وأنها مقدسة. مع أن يهوه لا يستخدم أبدًا قنوات القوى الغيبية في الاتصال بالإنسان. تهذبت مناجاة الأرواح كثيرًا في يومنا هذا، حتى دخلت بعض أوساط المجتمع العليا، بل حتى بعض الكنائس المسيحية، غير أنها لاتزال في جوهرها ضربًا من العرافة القديمة التي يكرهها يهوه، والتي جلبت حكم الإعدام على ممارسيها في إسرائيل قديمًا. إذا أردت عزيزي القارئ أن تعرف المزيد حول هذا الموضوع فبادر باقتناء نسختك من هذا الكُتيب.

الكتاب يتكلم

الكتاب يتكلم ( 186 الملفات )

"الكتاب يتكلم" عنوان مناسب جدا ً لهذا الكتاب، فبإجاباته العديدة لحوالي 3000 سؤال يجعل الكتاب المقدس يتكلم بأسلوب واضح وممتع؛ وهو يتنهج طريقة السؤال والجواب بدلا ً من السرد والاستطراد، ممّا يجعل من هذا الكتاب مرجعا ً لا غنى عنه في دراسة الكتاب المقدس؛ كما يمتاز بسهولة الاستعمال وذلك لحسن تبويبه وفهرسته مما يسهل الوصول إلى الموضوع المختار للدراسة، كما يمتاز بمناسبته لمعظم مستويات الدراسة، وبشموليّته للعديد من المواضيع الكتابية التي نادرا ً ما يتناولها الكتّاب معاصرون كانوا أم قدامى، وذلك تحت أكثر من 180 موضوع.

الطريقة المثلى لتنشئة الطفل

الطريقة المثلى لتنشئة الطفل ( 23 الملفات )

إنه لقول مأثور "أولادنا أكبادنا تمشي على الأرض" جدير بالاحترام. فيه عبرة بتنشئة اللبنة الصالحة لبناء صرح المجتمع، فتسلك بالكمال حتى ترى وجه الكامل القدوس الساكن في نور لا يُدنى منه. فما هو منهج الآباء في تربية الأبناء؟ أتتضمن التربية التهذيب والتأديب أم تتعداهما إلى التشذيب والتأنيب؟ متى نستهل تربية هذه البراعم الغضة، ومتى يتوقف النشاط الأبوي نحو "زينة الحياة الدنيا"؟ يا له من سؤال صائب يبحث عن دواء ناجح لكل سم ناقع يدسه عدو الخير في صدور من نحب قبل أن يشتد عودهم حتى يسيطر على سلوكياتهم ويودي في النهاية بمستقبلهم الأبدي، ألا وهو من وماذا وراء تعنت الأبناء وعدم امتثالهم للقوانين؟ أهي النزوات الشبابية الأنانية؟ أم التدليل والتهويل؟ أم التبذير والتقتير؟ أم هي بعد الشقة بين الأبوين في معاملة أولادهما؟ إن مجمل ما سبق ودوافع أخرى تكمن خلف مروق الأبناء والآباء على حد سواء، فالطفل وديعة ثمينة من يهوه قد دُفع فيه ثمن باهظ وبمقدار ذلك الثمن تعظم قيمة النفس البشرية في نظر ملكوت النعمة الذي يسعى دومًا لربح هذه النفوس الثمينة. فما أحرانا أن نهتم، بالأولى، بأثمن ما في الوجود على قلب الإله الودود، وعندما ينهج الطفل نهج المعلم الأعظم الذي يتقدم في الحكمة والقامة والنعمة عند يهوه والناس، ينضج يانعًا، يافعًا ونافعًا. إنه لا شيء محال إذا كنا نسير على هذا المنوال وننسج على نوال الكمال. فعلى كل شاب وشابة، أب وأم أن يحرصوا على أن يكون هذا الكتاب "الطريقة المُثلى لتنشئة الطفل" واحدًا من الكتب التي تثري مكتبتهم.

كيف تُقلع عن التدخين؟

كيف تُقلع عن التدخين؟ ( 2 الملفات )

هل سبق أن حاولت التوقف عن التدخين؟ قد تكون محاولاتك لاقت نجاحًا مؤقتًا من قبل، لكن الآن هل تغلبت عليك العادة فتركتك محبطًا؟ هل أنت تقرأ هذا الكتيب في صمت ويأس وتتساءل فيما إذا كان سيقدر أن يصنع لك ما لم يقدر أحد أن يصنعه من قبل؟ قد ساعد مؤلف هذا الكتيب "كيف تقلع عن التدخين" آخرين، ممن كانوا يدخنون بكثرة لمدة عشرات السنين، أن يختبروا هذا النجاح، ولم يجد شخصًا واحدًا خلال أكثر من عشرين سنة اتبع كل مباديء الطريقة الموضحة في هذا الكتيب ولم يحقق نجاحًا دائمًا. هذه الطريقة تستند على القوانين العلمية التي تم بحثها بشكل شامل والتي تتحكم في كل من الجسم والعقل.

رجاء العالم

رجاء العالم ( 22 الملفات )

لقد ألهب الرجاء المبارك الذي هو مجيء المسيح الثاني ظافرًا على سحاب المجد، قلوب رسله الكرام فتفرقوا بحماس عارم في شتى الأنحاء وفتنوا المسكونة غير هيابين للاضطهادات والضيقات مجابهين أحاييل الشيطان ودسائسه الغادرة حتى كُتب لهم النصر بعد أن جاهدوا الجهاد الحسن وأكملوا السعي وحفظوا الإيمان. ونحن بدورنا نرجو مبتهلين أنه من خلال هذا الكتاب "الرجاء المبارك" يتوقد في قلبك أيها القاريء العزيز هذا الشوق والإيمان بقرب ظهوره ممجدًا كمليك، طافرًا ليأخذ مُختاريه. وليتك تتصف باللهفة والترقب وأنت تنتظر مستعدًا، ساهرًا، مصليًا وشاهدًا لهذا الحدث الجليل المرتقب كما كان الحال مع تلاميذ يهوشوه المباركين.

هل العذراء مريم حية أم ميتة؟

هل العذراء مريم حية أم ميتة؟ ( 22 الملفات )

ما هذا الذي يلفت النظر في مريم؟ لماذا تُتلى اثنان بليون صلاة "السلام لك يا مريم" كل يوم؟ لماذا زار خمسة مليون إنسان، الكثير منهم غير مسيحيين لورديز هذه السنة لشرب المياه الشافية؟ لماذا قطع أكثر من 10 مليون شخص المسافة إلى جوادالوب سيرًا على الأقدام للصلاة إلى السيدة العذراء؟ لماذا ذهب 15000 كاهن إلى ميديوجوريه منذ عام 1981م؟ لماذا الحاجة إلى التحدث معها؟ أين العذراء مريم الآن على أي حال؟ ثم ماذا عن كل المعجزات، الرؤى، الظهورات، الرسائل، النبوات، التماثيل الباكية، والأيقونات النازفة الدم التي يحكون عنها؟ هل هي حقًا مريم؟ ماذا يقول الكتاب المقدس؟ ما يزيد عن 580 شاهد كتابي! كل هذه الأسئلة يُجاب عنها في هذا الكتاب.

نبية الأيام الأخيرة

نبية الأيام الأخيرة ( 26 الملفات )

هذا الكتاب "نبية الأيام الأخيرة" يتناول إحدى أعجب القصص في العصر الحديث. إذ يحكي عن امرأة لم تقوَ على كتابة حتى جملة واحدة أو تخرج من حجرتها دون مُعين، ومع ذلك قُدر لها السفر عبر القارات وكتابة أكثر مما كتبه أغلبية الناس. إليكم بهذه القصة التي تمس القلب.

المباديء الأساسية للإصلاح الصحي

المباديء الأساسية للإصلاح الصحي ( 16 الملفات )

يجب اعتبار كل قانون يتحكم في الجسم البشري من مصدر إلهي في طبيعته وأهميته مثل كلمة يهوه تمامًا. فكل تصرف مستهتر وكل إساءة استخدام نرتكبها في حق الجسم البشري الرائع باستهتارنا بقوانينه التي شرعها يهوه لمعشر الإنسان إنما هو انتهاك لشريعته. فهذه الشريعة تشمل الكيان كله. ويلقي هذا الكتيب "المبادئ الأساسية للإصلاح الصحي" الضوء على هذه الجزئية متناولاً مسؤوليتنا نحو أجسادنا التي هي ملك للخالق وحده.


لا يوجد ملفات في هذا القسم
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
1
27
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
04
24
Calendar App