كتب روح النبوة

الاقسام

الآباء والأنبياء

الآباء والأنبياء ( 80 الملفات )

إن هذا المجلد "الآباء والأنبياء" يلقي نورًا على موضوع فائق الأهمية، ويقدم حوله حقائق يعرفها قلة من الناس ويجهلها الكثيرون. إن الصراع العظيم بين الحق والباطل، بين قوة يهوه والمحاولة التي يبذلها عدو كل بر ليغتصب سلطان العلي، هي المشهد العظيم الذي نتوقع أنه يسترعي انتباه كل الناس. إن هذا المجلد يتناول تاريخ سقوط الشيطان وطرده من السماء، ثم دخول الخطية إلى عالمنا وكل ما يتعلق بتاريخ البشرية حتى سني حياة داوود الملك الأخيرة، وفيه العديد من الدروس المستفادة اليوم من خلال معرفتنا لتعاملات يهوه مع شعبه خلال هذه الحقبة من الزمن. وقد كُتب هذا المجلد بلغة سهلة وبسيطة ولكنها غنية فيما تحمله من معانٍ عميقة حتى يكون بركة لكل من يقرأه.

الأنبياء والملوك

الأنبياء والملوك ( 71 الملفات )

إن مجلد "الأنبياء والملوك" يتناول تاريخ شعب يهوه بأسلوب جذاب، موضحًا العبر والدروس المستفادة من الطاعة والعصيان. حيث يعرض كيفية نجاح وازدهار وسقوط ملوك إسرائيل من أيام الملك سليمان مارًا بسبي بابل ثم ينتهي بالوعد بمجيء مخلص. وعندما تطالع صفحات هذا المجلد يمكنك أن تتحسس يد يهوه تعمل في العالم وأن تصرفات البشر تؤول أخيرًا لعمل مشيئته. "لِيَعْلَمَ كُلُّ شُعُوبِ الأَرْضِ أَنَّ الرَّبَّ هُوَ...[يهوه] وَلَيْسَ آخَرُ" (1 ملوك 8: 60). فكم قاد يهوه شعبه بالأنبياء والملوك إلى النصرة على أعداءهم بذراع قوية وبارك لهم في الزرع والضرع عندما أطاعوه. فبركات يهوه مشروطة دائمًا بالطاعة للمبادئ القويمة كما سجل الوحي "... إِنْ سَمِعْتُمْ لِصَوْتِي وَحَفِظْتُمْ عَهْدِي تَكُونُونَ لِي خَاصَّةً مِنْ بَيْنِ جَمِيعِ الشُّعُوبِ ..." (خروج 19: 5). إن أعاظم الكارزين المرموقين بالكلمة ليجدون في مجلد "الأنبياء والملوك" مرجعًا غزيرًا بالوحي الإلهي بإسلوب فيه حلاوة وطلاوة، يستهوي القارئ ويحوذ على إعجابه، وهو زاخر بفائدة روحية عظيمة ولا غنى عنه لكل باحث عن الحق وعازم على إطاعة وصايا يهوه وعمل مشيئته ونيل نعمه وبركاته.

مشتهى الأجيال

مشتهى الأجيال ( 92 الملفات )

هذا المجلد "مشتهى الأجيال" يحوي أفضل ما كُتب عن حياة السيد المسيح، على حد قول واحد من كبار أمناء مكتبة الكونجرس. ونظرًا لتهافت القراء عليه تم طباعة ملايين النسخ منه في السنوات الأخيرة. كما تُرجم (من الإنجليزية) إلى العديد من اللغات الأجنبية. وهو الآن في متناولك -أيها القارئ العزيز- ليضيف إلى مكتبتك إضافة قيمة. هذا مجلد نفيس، ستعتز به وتقدره أشد تقدير، لأنك ستجده نعم العون لك، وتجد نفسك ميالاً إلى قراءة مقاطع منه يوميًا. يعتبره الكثيرون أعمق تاريخ روحي كُتب عن حياة السيد المسيح. وقد كان بحق سبب تعزية ومعونة لحياة عدد لا يُحصى من القراء في جميع أنحاء العالم. وهو الآن بين يديك لتقرأه وتستفيد منه في حياتك التأملية الروحية.

أعمال الرسل

أعمال الرسل ( 62 الملفات )

في وسط تقلبات الحياة وتناقضاتها المؤلمة يوجد ليهوه شهود أمناء في كل زمان ومكان. إن الشهادة ليهوه التي تجلت في حياة كل رسول وكارز إنما هي شهادة عن التجديد وإعادة الخلق والامتداد الإنساني. وما أكثر الرؤى التي ظهرت للناس على اختلاف طبقاتهم كالصيادين والكتبة والطلبة والأطباء وصانعي الخيام، إذ جعلت هذه الرؤى الناس الذين يخافون يهوه ولا يرتجفون أمام القوى البشرية، نماذج رائعة على امتداد التاريخ. يحكي هذا المجلد "أعمال الرسل" ويرصد نشأة ونمو وترعرع الكنيسة المسيحية منذ صعود السيد المسيح وكيف غدت الجماعة الصغيرة مع مرور الزمن قوة روحية جبارة في هيئة الكنيسة المسيحية، ويوضح الطرق التي مكنت هذه الجماعة الصغيرة من اكتساب الأتباع بغيرة تفوق الوصف، حتى أن أعداءهم احتجوا قائلين بأنهم قلبوا العالم رأسًا على عقب، رغم ضآلة مواردهم وإمكاناتهم. هذا المجلد مليء بالأحداث والتفاصيل التي ستغني مخيلتك حول كيفية نشأة الكنيسة المسيحية الحقيقية.

الصراع العظيم

الصراع العظيم ( 48 الملفات )

راقب أخبار المساء. ادر راديو سيارتك. اقرأ جرائد اليوم، فما الذي تقوله؟ خليطًا من الأخبار، أغلبها سيء، وبعضها يثير الفزع، ما الذي سيحدث بعد ذلك؟ حالة اقتصادية غير مستقرة ... توتر بسبب القنابل الذرية ... عمليات إرهابية غير متوقعة ... مخاطر إيدز. إلى أين تقودنا كل هذه الكوارث. هذا المجلد "الصراع العظيم" سيخبرك بشيء لن تسمعه في نشرة الأخبار، سيخبرك بما ستصير إليه الأمور. إن "الصراع العظيم" يتناول تاريخ القرون الماضية ويقتفي آثار الأمم والقوى الدينية حتى يومنا هذا. ثم ينطلق إلى الأمام ليستعرض المستقبل. إن مؤلفته مصدر للتنبؤات لم يخب بعد. يشير عنوان هذا المجلد إلى نزاع عظيم، نزاع سيشمل العالم أجمع. ولكن كيف سينتهي؟ لا يعلم ذلك إلا القليلون، ولكن بعد قراءتك هذا المجلد ستكون واحدًا من هؤلاء القليلين.

الصبا والشباب

الصبا والشباب ( 1 الملفات )

الصبا وقت البذار، ومايزرعه الإنسان فإيّاه يحصد. الشباب زمن التأسيس. والحكيم يؤسّس بيته على الصخر فيصمد متحدّيًّا الأمطار والأعاصير والأخطار. الصبا والشباب ربيع الحياة. والربيع فصل الجمال والجلال، فصل النموّ والسموّ. أجل، إنّ هذا الكتاب "الصبا والشباب" ليس كتابًا عاديّاً بل مشعلا ً! ليس ورقًا وحبرًا بل قوّة من شأنها، إن هي فعلت، أن تغيّر مجرى الحياة. هو ليس فصولا ً عن العالم والعمل، عن الصحّة والغذاء، عن اللبس والتسلية، عن الرفاق والحبّ والبيت السعيد فحسب، بل هو صرخة مدويّة في ضمير الشبّان والشابات ليكونوا أشدّاء كالصلب مستقيمين كالحقّ...صافين كالمياه المتفجّرة من صخر الجبل...أطهارًا في الجسد...أنقياء في القلب.

 

طريق الحياة

طريق الحياة ( 17 الملفات )

ما هي مواصفات الطريق الذي يؤدي إلى الحياة الأبدية؟ أين يؤدي الطريق الواسع الرحب؟ كم هم الذين يجدون الطريق الأول؟ وكم هم الذين يسلكون في الطريق الثاني؟ ماذا يكتنف طريق الحياة مما يجعله وعرًا ومرهقًا؟ هل نشعر بحاجتنا إلى المسيح ونحن على درب الحياة؟ إلى من يجب أن نتوب ونعترف؟ ما مقدار الإيمان اللازم للطاعة والنمو؟ كيف نتعرف على يهوه بالعمل الدؤوب والصلاة التي لا تنقطع؟ ما هو أنجح دواء للقضاء على الشك وما الذي يوطد الفرح في قلوبنا؟ في كتاب "طريق الحياة" منوال سوي بخطوات ثابتة تقتادنا إلى الملكوت ... الملكوت الذي في "وسطكم" والملكوت الذي "تنتظرونه" فهلا درجت بثقة وإيمان على هذا الطريق الصعب الميمون المضمون؟ فلا تدع الفرصة تفوتك عزيزي القارئ واحرص على اقتناء نسختك من هذا الكتاب الثمين.

المعلم الأعظم

المعلم الأعظم ( 36 الملفات )

إن الناس في عهد المسيح لم يفهموا رسالته. فلم تكن كيفية مجيئه مطابقة لتوقعاتهم. لقد كان يهوشوه المسيح أساس التدبير اليهودي. كانت خدماتهم المهيبة بموجب تعيين إلهي. وكان القصد منها تعليم الشعب أنه في الوقت المعين سيأتي ذاك الذي كانت تلك الطقوس تشير إليه. ولكن اليهود مجدوا الفرائض والطقوس وغاب عن أنظارهم هدفها وغايتها. إن التقاليد وقوانين الناس وتشريعاتهم أخفت عنهم الدروس التي قصد يهوه أن يتعلموها. فقد صارت هذه القوانين والتقاليد عقبة في طريق فهمهم وممارستهم للدين الحقيقي. وعندما جاءت الحقيقة في شخص المسيح لم يميزوا فيه إتمام كل رموزهم وطقوسهم العديمة النفع. إن ابن يهوه قد أتى ولكنهم ظلوا يسألون آية ... إنّ في تعليم المخلص بأمثال لدلالة على ما يكوِّن التهذيب الأسمى الحقيقي.

خدمة الشفاء

خدمة الشفاء ( 47 الملفات )

العالم مريض وسقيم، وأينما يعيش بنو الإنسان تكثر الآلام. وفي كل مكان يوجد سعي لطلب الفرج. وبالرغم من تقدم علم الطب والجراحة، فالأمراض والأسقام تنتشر بسرعة عظيمة. إن كل مرض وسقم، وكل ألم وحزن مرجعها جميعًا إلى تجاوز القانون. إن الواجب الأول والأهم للإنسان هو أن يفهم النواميس البدنية التي تحكم جسده. وأن يجعل ممارساته الحياتية على وفاق مع هذه النواميس. فإذا أصابنا المرض يلزم أن نلجأ إلى الوسائل المتنوعة التي من شأنها، بالتعاون مع جهود الطبيعة، أن تبني الجسم وتُعيد إليه الصحة. وهناك موضوع آخر على جانب كبير من الأهمية يختص بعلاقتنا مع الخالق الذي وهب الحياة للإنسان ودبر كل ما يلزم لاستمرار سعادته والذي مازال يهتم اليوم براحته. ستجد في هذا الكتاب كثيرًا من المعلومات عن الحياة ونواميسها، والصحة ومطالبها، والمرض وعلاجه. وهو يقدم طريقًا أفضل تغمره أشعة شمس محبة يهوه والرجاء الشافي على الدوام، مع أنه مكتنف بظلمات العالم السقيم. فاحرص عزيزي القارئ على اقتناء نسختك من هذا الكتاب الثمين.

التربية الحقيقيّة

التربية الحقيقيّة ( 1 الملفات )

التربية الحقيقيّة هي تلك التربية التي تُعنى بالنضج المتناسق والشامل لمختلف قوى الإنسان على نحو يؤهّله لهذه الحياة وللحياة الأبديّة القادمة. عرفت الكاتبة من اختبارها الشخصي مشاكل الأمّ وكانت صديقة للشباب والشابات وكانت مدى السنين على اتصال وثيق بمعاهد العلم ممّا أكسبها دراية واسعة بمشاكل الشباب في التأهب للقيام بعملهم في الحياة بما تنطوي عليه من فرص ومسؤوليّات وهزائم وانتصارات... والهدف الذي حفّزها في كتاباتها عن موضوع التربية، بما في ذلك هذا الكتاب، هو أن يتأهّب الشباب وهم على أعتاب الحياة لأن يتبوّأوا مكانهم كمواطنين صالحين يتمتّعون بأخلاق سامية وقلوب أمينة ومخلصة للمبدأ يخافون يهوه ويعينون إخوتهم في البشريّة. يمكن لهذا الكتاب أن يكون خير معين للشباب على إحراز أعظم هبات الحياة، والنضج والفرح في الخدمة في هذه الحياة، ممّا يؤهّلهم لتلك الخدمة الأوسع والمضمار الأسمى المفتوح أمام كلّ إنسان في مدرسة الحياة الآتية. يتناول الكتاب بحث المبادئ العظيمة الإرشاديّة دون الولوج إلى تفاصيل البرامج الدراسيّة أو تفضيل الواحد منها على الآخر فقد انتشر على نطاق عالميّ إذ قد طبع ونشر في عدد من أمّهات اللغات في آسيا وأوروبا والأمريكيّتين.

حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
2
1
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
04
27
نتمنى لكم يوم رأس شهر مبارك.
Calendar App