خطوات نحو المسيح

طباعة
altما هي مواصفات الطريق الذي يؤدي إلى الحياة الأبدية؟ أين يؤدي الطريق الواسع الرحب؟ كم هم الذين يجدون الطريق الأول؟ وكم هم الذين يسلكون في الطريق الثاني؟ ماذا يكتنف طريق الحياة مما يجعله وعرًا ومرهقًا؟ هل نشعر بحاجتنا إلى المسيح ونحن على درب الحياة؟ إلى من يجب أن نتوب ونعترف؟ ما مقدار الإيمان اللازم للطاعة والنمو؟ كيف نتعرف على يهوه بالعمل الدؤوب والصلاة التي لا تنقطع؟ ما هو أنجح دواء للقضاء على الشك وما الذي يوطد الفرح في قلوبنا؟ في هذا الكورس "خطوات نحو المسيح" نجد منوال سوي بخطوات ثابتة تقتادنا إلى الملكوت... الملكوت الذي في "وسطكم"  والملكوت الذي "تنتظرونه" فهلا درجت بثقة وإيمان على هذا الطريق الصعب الميمون المضمون؟
التعليقات (4)add comment
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ: منصور لطفي: ...
الأخ العزيز منصور،

السلام لك وشكرا على رسالتك. يمكنك الاشتراك في الكورسات بعد التسجيل باسمك في الموقع ثم بعد ذلك الضغط على الكورس الذي تود دراسته فمثلا حضرتك تريد ان تبدأ بكورس خطوات نحو المسيح فبعد ان تضغط على رابط الكورس ستجد الكورس في هذا الرابط:
http://inzar.com/index.php?option=com_xpquiz&task=coursedetail&id=11&Itemid=140
وبعدها ستجد عناوين الدروس واول درس مثلا هو محبة يهوه، انقر عليه وستجد الدرس وبعد قرأته على الرابط التالي ستجد اعلى الصفحة مربع مكتوب عليه ابدأ الاختبار وبعد الضغط عليه ستجد الاسئلة قم بالإجابة على كل سؤال وبعد الانتهاء من الكورس كاملا ستضاف النقاط التي حصلتها لرصيد نقاطك:
http://inzar.com/index.php?option=com_xpquiz&controller=lesson&id=342&Itemid=140

برجاء الكتابة إلينا مرة اخرى إذا كان هنالك شيء غير واضح.

في محبة المسيح.

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
1

كانون الأول 01, 2011
منصور لطفى لوندى فريج
منصور لطفى: ...
انا مستخدم جديد ولا اعرف كيف اشترك فى الكورسات
2

كانون الأول 01, 2011
شوقي العراقي
شوقي العراقي: ...
ان الطريق الذي يؤدي الى الحياة الابديه لايخفى على احد فهو طريق الانبياء والاوصياء مع اختلاف الدهور0وان هذا الطريق يؤدي الى الرب الخالق الحق لانه طريق الرجوع الى الحق والى العهد الاول لان الرب خلق الانسان في كمال وهذا الانسان باتباعه خطوات الشيطان ضل طريق الرجوع وان الرب العطوف يعلم ان هذا الانسان لن يحصل على مايريد الى بلعوده اليه رجوعا معنويا وارادة حقيقيه والدليل على هذا الكلام هو من من البشريه وصل الى مرحله من حياته وقال نعم لقد اكتفيت وهذا هو مااريد وهذا هو هدفي؟0لذا تزداد حاجتنا الى المنقذ والى المخلص الذي يخلصنا من هذا الارهاق الذي نحن فيه ولاننا متعبون من هذاالطريق البعيد عن الرب -لذا نحتاج الى وقفه بيننا وبين انفسنا وان نعترف مع ضمائرنا لانه ان لم تكون هنالك نيه حقيقيه لايكون هنالك تصديق للطريق لان الرب مطلع علينا ونسال انفسنا ماذا نريد وماهو الهدف من خلقنا ولماذا لانكتفي ثم تكون النيه لاننا نحتاج الى ايمان وطاعه كبيره للرب من حلال الثقه فيه اي اليمان به(انتم تؤمنون بلرب فامنو بي ايضا انا هوالطريق والحياة والغايه)فمن خلال كلام المسيح ع يجب ان نؤمن به على انه هو المخلص وتكون هنالك ثقه فيه ولا اعتراض لما يمر بنا في الحياة لانه هو الحياة الحقيقيه وان مانبغيه من راحه في الدنيا مو وهم وبعيد المنال ومستحيل فقد قال المسيح(ان الذي يتبعني لا ينظر الى المحراث)0ولكي نتعرف اننا في الطريق الذي سلكه المسيح ننظر الى الاطمئنان الحاصل لنا فمتى ماكنا مطمئنين بما نحن فيه ومسلمين لما نحن عليه نحن على صواب لان طريق الشيطان مغاير له فطريقه اي الشيطان طريق شك وعدم ثقه وهلوسه وعدم استقرار باطني ونعود ونقول ان الصراط لذالك هو الايمان والايمان هو حسن الثقه بلله والرضا بقضائه وما يكتبه لنا من معيشه0فهو موجود فينا ومطلع علينا ولا يمكن خداعه كي شخص لانه مطلع على النيه0
3

حزيران 02, 2011
حسام مجدى
حسام مجدى: ...
يجب ان نفعل العادات الصالحه كى نصل الى طريق النهايه بقلوب مستريحه
4

آب 04, 2010

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6003
12
28
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
02
24
Calendar App