ما هي الكنيسة بحسب تعريف الكتاب المقدس ؟

إنّ أفضل نقطة ننطلق منها، ونحن في سبيل تحديد وسيلة التعرف على الكنيسة الحقيقية، هي تعريف يهوه للكنيسة في كتابه المقدس. نقرأ في 1 تيموثاوس 15:3 (( وَلَكِنْ إِنْ كُنْتُ أُبْطِئُ فَلِكَي تَعْلَمَ كَيْفَ يَجِبُ أَنْ تَتَصَرَّفَ فِي بَيْتِ يهوه الَّذِي هُوَ كَنِيسَةُ يهوه الْحَيِّ عَمُودُ الْحَقِّ وَقَاعِدَتُهُ )).

الكنيسة إذاً هي عامود الحق وقاعدته. أي أنّه لا يمكن للحق أن ينفصل عن كنيسة يهوه الحقيقية ولا أن تنفصل كنيسته عن الحق. فإن وجدت كنيسة يهوه الحقيقية فستجد الحق، ومتى وجدت الحق ستجد كنيسة يهوه.

ما هو الحق ؟

سأل بيلاطس قديماً يهوشوه المخلّص سؤاله الشهير: ما هو الحق؟ يوحنا 38:18، ولكنه لم ينتظر الإجابة، لأنّه لم يكن جاداً في معرفة الحق. في كتاب يهوه المقدس نجد تعريف الحق يقول المرنم في مزمور 119: 142، 151 (( شَرِيعَتُكَ .. وَوَصَايَاكَ حَقُ )). فوصايا الخالق وشريعته تمثل لنا الحق الإلهي. والكنيسة هي عامود الحق وقاعدته. أي أنّ كنيسة يهوه الحقيقية مؤسسة ومثبتة على وصاياه وشرائعه. لقد كانت صلاة السيّد يهوشوه المسيح الحارة لأبيه السـماوي من أجـل تلامـيذه أن يثبتوا في حقه، لقد صـلى يهوشوه: (( قَدِّسْهُمْ فِي حَقِّكَ. كَلاَمُكَ هُوَ حَقٌ )) يوحنا 17:17. فالقداسة لا تحصل لأتباع المسيح بعيداً عن الحق (وصايا وشرائع يهوه). ولأن السيد يهوشوه في صلاته كان يرى بعينه الإلهية أنه سيأتي وقت يحاول فيه الناس فصل الحق عن وصايا يهوه، أضاف لنا هذا التأكيد الواضح بأن كلام يهوه هو (( الحق )). وما هو الكلام الذي تكلم به يهوه في مسمع البشر غير وصاياه العشر؟ الكلمات الوحيدة التي نطق بها يهوه في مسمع البشر كانت وصاياه العشر. كل شيء آخر في الكتاب المقدس كُتب لنا بإلهام الروح القدس لعبيده الأنبياء. أمّا الوصايا العشر، فلأنها دستور السماء وتمثل الحق الإلهي، فقد نطق بها يهوه وبصوته في محضـر البشر. (( منَ السَّـمَاءِ أَسْـمَعَكَ صَوْتَهُ لِيُنْذِرَكَ. وَعَلَى الأَرْضِ أَرَكَ نَارَهُ الْعَظِيمَةَ وَسَمِعتَ كَلاَمَهُ منَ وَسَـطِ النَّارِ )) تثنية 36:4. (( فَكَتَبَ عَلَى اللَّوْحَيْنِ كَلِـمَاتِ الْعَــهْدِ الْكَلِـمَاتِ الْعَشَــرَ )) خــروج 28:34. (( وَأَخْبَرَكُمْ بِعَهْدِهِ الَّذِي أَمَرَكُمْ أَنْ تَعْمَلُوا بِهِ الْكَلِمَاتِ الْعَشَرِ وَكَتَبَهُ عَلَى لَوْحَيْ حَجَرٍ )) تثنية 4: 13.

فالكلمات العشر (الوصايا) التي نطق بها يهوه بصوته الرهيب لم يأتمن نبيه العظيم موسى على كتابتها على لوحي الحجر. فالوصايا العشر هي الحق الإلهي، وليس أحد غير يهوه كان مخولاً بكتابتها كما نُطق بها. فدستور السماء (الوصايا العشر الحق الإلهي) لا يمكن ائتمان إنسان ما مهما علا شأنه وسمت مكانته على تدوينه على لوحي حجر، لئلا يسقط حرف واحد أو نقطة في أثناء عملية الكتابة، لذا أراد الخالق أن يتصدى بنفسه وبإصبعه لكتابته على لوحي الحجر. وعندما ألقى موسى بلوحي الحجر على العجل الذهبي الذي بناه هارون مع شعب إسرائيل، لم يأتمن يهوه موسى على إعادة كتابة الوصايا من جديد على لوحين جديدين. (( قَالَ لِيَ يهوه انْحَتْ لَكَ لَوْحَيْنِ مِنْ حَجَرٍ مثْلَ الأَوَّلَيْنِ وَاصْعَدْ إِلَيَّ إِلَى الْجَبَلِ .. فَأَكْتُبُ (أنا يهوه) الْكَلِمَاتِ الَّتي كَانَتْ عَلَى اللَّوْحَيْنِ الأَوَّلَيْنِ اللَّذَيْنِ كَسَرْتَهُمَا .. فَكَتَبَ (يهوه) عَلَى اللَّوْحَيْنِ مِثْلَ الْكِتَابَةِ الأُولَى .. )) تثنية 1:10-4.

الكنيسة الحقيقية تقدّس كلام الخالق (وصاياه)

اتضح مما سبق أنّ كنيسة يهوه الحقيقية، التي هي عامود الحق وقاعدته، تقدّس وتكرم وتحفظ حق الخالق (وصاياه). والكنيسة التي هي عروس يهوه، في إكرامها وحفظها لوصاياه، إنما تسلك في نفس خطى سيدها ومخلصها يهوشوه المسيح. لقد قال السيد يهوشوه: (( مَكْتُوبٌ عَنِّي. أَنْ أَفْعَلَ مَشِيئَتَكَ يَا إِلَهِي سُرِرْتُ. وَشَرِيعَتُكَ فِي وَسَطِ أَحْشَائِي )) مزمور 40: 7، 8. أيضاً (( يهوه قَدْ سُرَّ مِنْ أَجْلِ بِرِّهِ. يُعَظِّمُ الشَّرِيعَةَ وَيُكْرِمُهَا )) إشعياء 42: 21. وفي مناسبة أخرى أكد يهوشوه (( أَنَا قَدْ حَفِظْتُ وَصَايَا أَبِي وَأَثْبُتُ فِي مَحَبَّتِهِ )) يوحنا 10:15. والرسول بطرس يدعونا إلى أن نتبع خطوات يهوشوه: (( لأَنَّكُمْ لِهذَا دُعِيتُمْ. فَإِنَّ الْمَسِيا أَيْضًا تَأَلَّمَ لأَجْلِنَا تَارِكًا لَنَا مِثَالاً لِكَيْ تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِهِ )) 1 بطرس 21:2. وقد حدد السيد يهوشوه لأتباعه الوسيلة التي بها يعبرون عن حبهم وولائهم له، قال (( إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَنِي فَاحْفَظُوا وَصَايَايَ )) يوحنا 14 : 15. لم يترك لنا الخالق سبيلاً آخر للتعبير عن محبتنا له بخلاف طاعته. والرسول بطرس أعلن أنّ روح يهوه القدوس يُعطى فقط للذين يطيعون وصايا يهوه. (( .. وَالرُّوحُ الْقُدُسُ أَيْضًا الَّذِي أَعْطَاهُ يهوه لِلَّذِينَ يُطِيعُونَهُ )) أعمال 32:5. والخلاص من عقوبة الخطية الذي دبّره السيد يهوشوه بموته الكفاري عنا على الصليب يُمنح فقط للذين يطيعونه. (( وَإِذْ كُمِّلَ صَارَ لجَمِيعِ الَّذِينَ يُطِيعُونَهُ سَبَبَ خَلاَصٍ أَبَدِيٍّ )) عبرانيين 9:5.

كما أنّ الكنيسـة الحقيقية تقـدّس وتحفظ وصـايا يهوه العشر لأنّ الكلمات التي تخرج من فمه لا تتغيّر وثابتة لأنّه هو (( هُوَ أَمْساً وَالْيَوْمَ وَإِلَى الأَبَدِ )) عبرانيين 13: 8. وفي ملاخي يقول يهوه: (( أَنَا يهوه لاَ أَتَغَيَّرُ .. )) ملاخي 3 : 6. وفي مزمور 89: 34. يؤكد يهوه أزلية الكلام (الوصايا) الذي يخرج من فمه عندما قال: (( لاَ أَنْقُضُ عَهْدِي وَلاَ أُغَيِّرُ مَا خَرَجَ مِنْ شَفَتَيَّ )).

ولقد أكد السيد يهوشوه هذه الحقيقة (أزلية وصاياه) عندما قال (( وَلَكِنَّ زَوَالَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَيْسَرُ مِنْ أَنْ تَسْقُطَ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ )) لوقا 16: 17. وفي الموعظة على الجبل وجّه السيد يهوشوه الكلام التالي لأتباعه المؤمنين (كنيسته الحقيقية): (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ. فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هكَذَا يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَوَاتِ )) متى 17:5-19.

أين كنائس العالم المسيحيّة اليوم من حفظ وصايا الخالق ؟

لقد يسرّ لنا يهوه مهمة البحث عن كنيسته الحقيقية بأن حدد لابنائه المؤمنين على مر العصور ماهية كنيسته الحقيقية. فأيّ كنيسة تدّعي أنّها كنيسة يهوه الحقيقية وتدعو الناس للانضمام لها ينبغي أن تكون حافظة لوصاياه العشر، تماماً كما فعل سيد الكنيسة عند تجسده، وكذلك الأنبياء الأمناء على مرّ العصور. أي كنيسة مسيحيّة تدّعي السلطان على تغيير وصايا يهوه العشر (مهما كانت حيثيات ودوافع الدعوة لمثل هذا التغيير) فهي ليست بكنيسته الحقيقية حتى وان صدّق الناس في العالم بأسره ادّعاء مثل هذه الكنيسة. فالعبرة في تحديد الكنيسة الحقيقية ليس باعتراف الناس أو السلطات بها، وإنّما بقبولها من يهوه والسيد يهوشوه المسيح. فإذا كان السيد يهوشوه المسيح وهو (( الْكُلَّ فِي الْكُلِّ )) الذي هو (( قَبْلَ كُلِّ شَيْءٍ وَفِيهِ يَقُومُ الْكُلُّ )) وقد جعله يهوه (( وَارِثَاً لِكُلَّ شَيءٍ ))، لم يسمح لنفسه أن يعدّل أو يغيّر نقطة واحدة أو حرفاً من الحق الإلهي (وصايا يهوه العشر) فكيف تجرؤ كنيسة ما على مثل هذا العمل وتدّعي في نفس الوقت انتسابها له؟

أخي القاريء العزيز: إذا التزمنا في سعينا لإيجاد الكنيسة الحقيقية بمبدأ الغربلة السماوي الذي أرساه يهوه في كتابه المقدس، وباستخدام قاعدة الاستبعاد، فسنجد أن جملة كنائس العالم اليوم قاصرة عن أن تكون كنيسة يهوه الحقيقية. فكنائس اليوم كلها تقريباً قد أجمعت على كسر الناموس الإلهي علانية متحدية بذلك واضع الناموس، يهوه نفسه. وهذا ما سنوضحه في الفقرة التالية.

لماذا لا تصلح كنيسة واحدة من كنائس العالم اليوم أن تكون كنيسة يهوه الحقيقية؟

لأنّ جميع كنائس العالم المسيحي – تقريباً – قد أجمعت على كسر الوصية الرابعة من الحق الإلهي (الوصايا العشر_ خروج 20:2- 17) وإبدالها بوصية جديدة من صنع البشر. فكنائس اليوم تحفظ يوم الأحد بدلاً من يوم السبت الذي قدّسه وباركه الخالق منذ بدء الخليقة, هكذا أصبحت الوصية الرابعة من الوصايا العشر هي الوصية المهملة. وهم بهذا التغيير قد ابتعدوا عن الحق ولم تعد هذه الكنائس (( عامود الحق وقاعدته )).

كما أن بعض الكنائس الكبرى قد ألغت الوصية الثانية وأحلّت لأعضائها عبادة الصور والتماثيل، مخالفة بذلك النص الصريح للوصـية الثانية. ومن الكنائس المسـيحية من يخلط بين ناموس يهوه الأزلي (( الوصايا العشر )) و (( الناموس الطقسي )) الذي انتهى دوره عندما صلب المسيح. ويدّعون بأنه بما أن الناموس الطقسي قد أُلغي على الصليب فقد أُلغي معه أيضاً ناموس يهوه الأزلي (( الوصايا العشر )). ما هذه ألا أمثلة قليلة توضح لك أيها القاريء العزيز لماذا لم تعد هناك كنيسة واحدة أو طائفة ينطبق عليها لقب الكنيسة الحقيقية.

أين نجد إذن (( الكنيسة الحقيقيّة )) ؟

يخبرنا السيد يهوشوه المسيح بأنه هناك (( رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ (كنيسة واحدة) وَرَاعٍ وَاحِدٌ )) يوحنا 16:10. والمؤمنون المُخلصون الذين يطيعون خالقهم – مهما كان الثمن وحجم الصليب الذي يجب حمله – هم أعضاء في كنيسته الحقيقيّة. يخبرنا يهوه بأنّ كنيسته – أي رعيته – ليست طائفة إنّما جماعة المؤمنين أينما وجدوا الذين يبنون ويؤسسون حياتهم على عامود الحق وقاعدته. (( أَنْتُمْ يَا غَنَمِي غَنَمُ مَرْعَايَ أُنَاسٌ أَنْتُمْ. أَنَا إِلهُكُمْ يَقُولُ السَّيِّدُ يهوه )) حزقيال 34: 31. فكنيسة يهوه الحقيقية مكونة من أناس أمناء يفضلون الموت على أن يحيدوا عن وصايا إلههم.

كيف ننتسب إلى كنيسة يهوه الحقيقيّة ؟

بما أنّ يهوه وحده يعرف قلوب بني البشر(( فاسمع انت من السماء مكان سكناك و اغفر و اعط كل انسان حسب كل طرقه كما تعرف قلبه لانك انت وحدك تعرف قلوب بني البشر )) 2اخبار الايام 6 :30. (( فاسمع انت من السماء مكان سكناك و اغفر و اعط كل انسان حسب كل طرقه كما تعرف قلبه لانك انت وحدك تعرف قلوب بني البشر )) 2اخبار الايام 6 :30.
فأعضاء كنيسته الحقيقيّة معروفون منه فقط، ولا يوجد أي إجراء ظاهري يقوم به الإنسان للانتساب إلى الكنيسة الحقيقية. سجلات كنيسة يهوه الحقيقية محفوظة في السماء. (( بَلْ قَدْ أَتَيْتُمْ .. إِلَى مَدِينَةِ يهوه الْحَيِّ أُورُشَلِيمَ السَّمَاوِيَّةِ وَإِلَى رَبَوَاتٍ هُمْ مَحْفِلُ مَلاَئِكَةٍ وَكَنِيسَةُ أَبْكَارٍ مَكْتُوبِينَ فِي السَّمَوَاتِ وَإِلَى يهوه دَيَّانِ الْجَمِيعِ وَإِلَى أَرْوَاحِ أَبْرَارٍ مُكَمَّلِينَ )) عبرانيين 12: 22، 23.

كيف وصف السيد ياهوشوه كنيسته ؟

وصفها بالقطيع الصغير، (( لاَ تَخَفْ أَيُّهَا الْقَطِيعُ الصَّغِيرُ لأَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ سُرَّ أَنْ يُعْطِيَكُمُ الْمَلَكُوتَ )) لوقا 32:12. فالكنيسة الحقيقية التي أعضاؤها معروفون فقط من يهوه فاحص القلوب صغيرة العدد بالمقـارنة مع الكنائس والطـوائف الكـبرى والمعـترف بها من الناس، ولكنها مجهولة من الخالق لأنها لم تعد (( عامود الحق وقاعدته )) فإصرار الكنائس على كسر الناموس، ولو في وصية واحدة (مثل الوصية الرابعة)، جعلها ترتد عن الحق وتفقد اعتراف يهوه بها. وهو الاعتراف الوحيد الذي يهم. فما فائدة كنيسة كبيرة وعريقة إذ كان سيّد السماء يمقت صفاتها ولا يسمع صلواتها؟ (( مَنْ يُحَوِّلُ أُذْنَهُ عَنْ سَمَاعِ الشَّرِيعَةِ، فَصَلاَتُهُ أَيْضًا مَكْرَهَةٌ )) أمثال 28: 9.

هل كسري لوصية واحدة من وصايا يهوه العشر يجعلني مجرماً في نظر يهوه، وبالتالي لا أكون عضواً في كنيسته الحقيقية؟

نعم بكل تأكيد، يقول الكتاب في يعقوب 10:2 (( لأَنَّ مَنْ حَفِظَ كُلَّ النَّامُوسِ وَإِنَّمَا عَثَرَ فِي وَاحِدَةٍ فَقَدْ صَارَ مُجْرِمًا فِي الْكُلِّ )) لقد وهب لنا يهوه نعمته الإلهية لننتصر بها على الخطية ولا عذر لنا إذا لم نستخدم أسلحته الروحية. المولود من يهوه والثابت والمستتر في المسيح لن يخطيء، وأبواب الجحيم لن تقوى عليه. والكتاب يؤكد أن (( مَنْ يَفْعَلُ الْخَطِيَّةَ فَهُوَ مِنْ إِبْلِيسَ .. )) 1 يوحنا 8:3. والسيد ياهوشوه حذر (( إِنَّ كُلَّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَطِيَّةَ هُوَ عَبْدٌ لِلْخَطِيَّةِ )) 1 يوحنا 34:8. وإذا كان الإنسان عبداً للخطية فهو عبد لإبليس أصل الخطية، وبالتالي فليس له مكان في الكنيسة الحقيقية. (( أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الَّذِي تُقَدِّمُونَ ذَوَاتِكُمْ لَهُ عَبـِيداً لِلطَّاعَةِ أَنْتُمْ عَبِيدٌ لِلَّذِي تُطِيعُونَهُ إِمَّا لِلْخَطِيَّةِ لِلْمَوْتِ أَوْ لِلطَّاعَةِ لِلْبِرِّ )) رومية 6: 16.

بعد اكتشافي أن كنيستي التي أنتمي إليها ليست هي الكنيسة الحقيقيّة، فماذا أفعل حتى أنضم إلى الكنيسة الحقيقيّة ؟

يدعونا الكتاب إلى أن نخرج من الظلمة لكي نتبع السيد يهوشوه، لأنه حيث توجد الظلمة فهناك يكون الاثم والخطية والعبودية للشيطان. لقد قال المخلّص: (( أَنَا هُوَ نُورُ الْعَالَمِ مَنْ يَتْبَعْنِي فَلاَ يَمْشِي فِي الظُّلْمَةِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ )) يوحنا 8 : 12. عليك أن تترك كنائس العالم المرتدة لأنها لم تعد عامود الحق وقاعدته وتنضم لكنيسة يهوه الحقيقية باتباعك المخلّص ياهوشوه – نور العالم وراعينا الأوحد. يقول الكتاب (( لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ لأَنَّهُ أّيَّةُ خلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثـْمِ. وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ لِلنُّورِ مَعَ الْظُّلْمَةِ. وَأَيُّ اتِّفَاقٍ لِلْمَسِيا مَعَ بَلِيعَالَ. وَأَيُّ نَصِيبٍ لِلْمُؤْمِنِ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِ. وَأَيَّةَ مُوَافَقَةٍ لِهَيْكَلِ يهوه مَعَ الأَوْثـَانِ. فَإِنَّكُمْ أَنْتُمْ هَيْكَلُ يهوه الْحَيِّ كَمَا قَالَ يهوه إِنِّي سَأَسْكُنُ فِيهِمْ وَأَسِيرُ بَيْنَهُمْ وَأَكُونُ لَهُمْ إِلهًا وَهُمْ يَكُونُونَ لِي شَعْباً. لِذلِكَ اخْرُجُوا مِنْ وَسْطِهِمْ وَاعْتَزِلُوا يَقُولُ يهوه وَلاَ تَمَسُّوا نَجِسًا فَأَقْبَلَكُمْ. وَأَكُونَ لَكُمْ أَبًا وَأَنْتُمْ تَكُونُونَ لِي بَنِينَ وَبَنَاتٍ يَقُولُ يهوه الْقَادِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ )) 2كورنثوس 16:6-18.

ألا يمكن أن أكون عضواً في الكنيسة الحقيقيّة بسبب طاعتي لوصايا يهوه مع بقائي منتسباً لكنيستي التي نشأت فيها رغم اقتناعي بأنها لم تعد عامود الحق وقاعدته ؟

كيف يمكنك عزيزي القاريء أن توفّق بين النور والظلمة، أو أن تجمع بين هيكل يهوه وهيكل الأوثان؟ يريد الخالق منّا أن ننفصل جسدياً وروحياً وعقلياً عن كل ما يربطنا بالخطية والشيطان. يسمي الكتاب المقدس الكنائس المرتدة (( ببابل )) نسبة إلى البلبلة التي تسببها من جراء ابتعادها عن الحق. وقريباً جداً سيقوم يهوه بمعاقبة (( بابل )) بوابلٍ من الضربات كما هو مذكور في سفر رؤيا. والسيد يهوشوه لا يريد لأي من اتباعه المخلصين أن يبقوا في (( بابل )) حتى لا يأخذوا من ضرباتها، لذا فهو يدعوهم للخروج من هذه الكنائس التي ستقع عليها ضربات يهوه. فيهوه يأمر شعبه المحب للحق والموجود حالياً في (( بابل )) (الكنائس الساقطة المبتعدة عن الحق) قائلاً: (( اخْرُجُوا مِنْهَا يَا شَعْبِي لِئَلاَّ تَشْتَرِكُوا فِي خَطَايَاهَا وَلِئَلاَّ تَأْخُذُوا مِنْ ضَرَبَاتِهَا. لأَنَّ خَطَايَاهَا لَحِقَتِ السَّمَاءَ وَتَذَكَّرَ يهوه آثَامَهَا )) رؤيا 18: 4 ،5.

ماذا عن ادعاء كنيسة الأدقنتست السبتيين بأنّها الكنيسة الحقيقيّة. فهي تنادي بوجوب حفظ وصايا يهوه ولا سيما الوصية الرابعة – وصية السبت ؟

لقد بارك يهوه هذه الكنيسة في نشأتها كثيراً، لأنّها كانت ملتزمة بإطاعة وصاياه والمجاهرة بقرب مجيء السيد يهوهشوه المسيح. وأعادت إلى أذهان الناس في العالم أجمع وصية السبت المهملة. وقد استخدم يهوه في قيادة هذه الكنيسة في بداية تاريخها امرأة مكرسة (السيدة إلن هوايت) ليرشد الكنيسة في كيفية إتمام مهامها الكرازية. وخص يهوه السيدة إلن هوايت بمعرفة إلهية وحكمة ظهرت بوضوح في كتاباتها وشهاداتها للكنيسة التي زادت عن 100 ألف صفحة. حتى أنّ دورها في قيادة وارشاد الكنيسة كان أكثر من دور نبي. ولكن واأسفاه لم تستجب الكنيسة دائماً لإرشادات يهوه التي كان يعطيها، وبعد وفاتها في سنة 1915م انحرفت الكنيسة تماماً عن النور الذي أرادها يهوه أن تنشره في العالم بأسره. وقد تنبأت السيدة إلن هوايت بأنّه ستحدث تغييرات كبيرة وخطيرة في الكنيسة بعد وفاتها وهذا تماماً ما حدث. واليوم نرى أنّ الكنيسة تتمسك بوصية السبت تمسكاً شكلياً وظاهرياً فقط. فالسبت يحفظونه طالما سمحت الظروف. وحتى إن حفظوا السبت، فهم يحفظونه بحسب التقويم الميلادي الغريغوري الآتي من روما التي هو الوحش الطالع من البحر (للمزيد من المعلومات حول وحش رؤيا 13 الطالع من البحر، برجاء الضغط هنا لمشاهدة الفيديو الشيّق).

مع العلم أنّ بعضا من أبرز لاهوتيي هذه الكنيسة قد توصلوا في سنتي 1938 و 1939 إلى أنّ السبت في الكتاب المقدس كان يُحفظ  بحسب تقويم الخالق الذي يختلف عن أي تقويم آخر، إلا أنّ الكنيسة لم تقم بطرح هذا الحق على الأعضاء, وباختيار هذه الكنيسة أن تحفظ سبت الوصية الرابعة بحسب التقويم الميلادي الشائع في العالم، فهي بذلك تعترف بسلطان واضع هذه التقويم (روما نفسها) وترفض تقويم يهوه، مما يجعل هذه الكنيسة هدفا سهلاً للشيطان كي يسمها بسمة الوحش التي تزيّف ختم يهوه (ختم الخالق هو حفظ أيامه المقدسة بحسب تقويمه هو). للمزيد من الدراسة بخصوص تقويم الخالق، برجاء العودة إلى كورس (ثلاثة شهور متتالية) تحت عنوان كورسات أون لاين.  

ولم تعد الكنيسة اليوم تؤمن بإمكانية حفظ وصايا يهوه العشر. فهم يعلمون أعضاءهم أنّ الوصول إلى مرتبة الكمال الخلقي أمر مستحيل، مع أنّ السيد المسيح له المجد يطالبنا في قوله (( كُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَوَاتِ هُوَ كَامِلٌ )) متى 48:5. من هنا جاء التساهل والتسيّب في موضوع حفظ السبت. واليوم ترى القساوسة يرسلون أبناءهم إلى المدارس والجامعات في يوم السبت والكنيسة في أنحاء العالم تدنّس السبت بالأنشطة الترفيهية التي يقومون بها في الكنائس. فقد انطبق عليهم قول يهوه: (( لأَنَّ هذَا الشَّعْبَ قَد اقْتَرَبَ إِلَيَّ بِفَمِهِ وَأَكْرَمَنِي بـِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبِهِ فَأَبْعَدَهُ عَنِّي )) إشعياء 13:29. لذا وجب على شعب يهوه المخلص أن يخرج من هذه الكنيسة أيضاً لأنّها لم تعد ((عامود الحق وقاعدته )).

إذا خرجت من كنيستي المرتدة فأين اذهب لعبادة يهوه مع اخوتي المؤمنين ؟

هذا الأمر واجه المؤمنين في زمن الرسل قديماً. فعندما استجابوا لدعوة الخلاص المقدمة لهم من الرسل، تركوا هياكلهم الوثنية وكذلك الكنيسة اليهودية المرتدة، وبدأوا يجتمعون في منازلهم لعبادة يهوه. هكذا نمت الكنيسة المسيحية في منازل المؤمنين. وكانت هذه الكنائس في نظر يهوه جزءاً من كنيسته الحقيقية وإن كانت مجهولة وكأنها غير موجودة بالنسبة إلى غير المؤمنين أو السلطات. فنقرأ اعتراف الكتاب المقدس بالكنيسة التي (( فِي بَيْتِ أَكِيلاَ وَبِرِيسْكِلاَّ )) 1 كورنثوس 19:16.وكذلك الكنيسة التي كانت (( في بيت نمفاس )) كولوسي 15:4. أيضاً الكنيسة التي كانت (( في بيت فليمون )) فليمون 2. فالسيد المسيح يدعوك أخي أن تجعل في بيتك كنيسة له لتجتمع مع أخوة مؤمنين مثلك وتكون بذلك جزءاً من كنيسة يهوه الحقيقية، الطاهرة والكاملة، والمنتشرة في أنحاء المعمورة. فقد قال السيد يهوشوه: (( لأَنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاَثَةٌ بِاسْمِي فَهُنَاكَ أَكُونُ فِي وَسْطِهِمْ )) متى 18: 20. حيثما يكون المسيح فهناك تكون كنيسته. فما يجعل المكان كنيسة يهوه الحي هو حضور السيد يهوشوه بواسطة روحه القدوس. وبدون حضوره لا يمكن لأي مكان أن يُدعى كنيسته الحقيقية مهما كان حجم الحضور وأهمية الحاضرين وروعة المبنى وتاريخه. ففي بيتك المتواضع وبين اخوتك المؤمنين وحافظي وصايا الخالق تستطيع أن تنعمَ بحضور روحه القدوس في وسطكم ويتحول المنزل إلى جزءٍ من الكنيسة الحقيقيّة.

هل يمكن أن تقام فريضة العشاء السيدي وغسل الأرجل وكذلك المعمودية في الكنائس المنزلية التي يقبلها يهوه ويعترف بها ؟

نعم وبكل تأكيد. أي إنسان في الكنيسة طالما كان أميناً ليهوه بمقدوره أن يجري فريضة العشاء السيدي. وهذ الفريضة كانت بديلاً عن الطقوس والذبائح التكفيرية الخاصة بهذا العيد، وهذا لا يعني أبداً أننا غير مدعوين لحفظ عيد الفصح وتذكّر كفارة المخلص التي قدّمت على الصليب لأجل فدائنا أجمعين (عيد الفصح، يُقصد منه، عيد الفصح بحسب تقويم الكتاب المقدس، وهو أحدى مواسم يهوه التي ينبغي حفظها في كل العصور، راجع (تثنية 23) . وقد أوصى السيد يهوهشوه تلاميذه بفريضة العشاء السيدي ليتذكروا موته الكفاري من أجلهم، وأنه سيعود مرة ثانية ليحضرهم إليه في مجيئه الثاني. (( فَإِنَّكُمْ كُلَّمَا أَكَلْتُمْ هذَا الْخُبْزَ وَشَرِبْتُمْ هذِهِ الْكَأْسَ تُخْبِرُونَ بِمَوْتِ السيّد إِلَى أَنْ يَجِيءَ )) 1كورنثوس 11: 26.

وبخلاف ما كان عليه الوضع في العهد القديم، ففي العهد الجديد بعد تجسّد السيد يهوشوه المخلص وموته وصعوده  إلى السماء، صار بمقدور المؤمنين أن يتقدّموا إلى يهوه مباشرة وبدون وساطة الكهنة بفضل العمل الشفاعي الذي يقوم به السيد يهوشوه المسيح في حضرة الاب نيابة عن الجنس البشري.فشفيعنا، ورئيس كهنتنا (( هُوَ حَيٌّ فِي كُلِّ حِينٍ لِيَشْفَعَ فِيهِمْ )) عبرانيين 25:7. ويؤكد لنا الرسول بولس أنّه يوجد (( وَسِيطٌ وَاحِدٌ بَيْنَ يهوه وَالنَّاسِ الإِنْسَانُ يَهوشوه الْمَسِيا الَّذِي بَذَلَ نَفْسَهُ فِدْيَةً لأَجْلِ الْجَمِيعِ )) 1 تيموثاوس 2 :5، 6. فبفضل الشفاعة التي يقوم بها السيد يهوشوه المسيح من أجلنا أمام يهوه أصبحنا جميعاً كهنة، وبالتالي يحق لنا أن نأتي إلى يهوه مباشرة دون الحاجة إلى كهنوت بشري. (( وَأَمَّا أَنْتُمْ فَجِنْسٌ مُخْتَارٌ وَكَهَنُوتٌ مُلُوكِيٌّ أُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ شَعْبُ اقْتِنَاءٍ لِكَيْ تُخْبِرُوا بِفَضَائِلِ الَّذِي دَعَاكُمْ مِنَ الظُّلْمَةِ إِلَى نُورِهِ الْعَجِيبِ )) 1 بطرس 9:2. بنفس هذا المعنى، نقرأ أيضاً ما قاله يوحنا الحبيب: ((الَّذِي أَحَبَّنَا وَقَدْ غَسَّلَنَا مِنْ خَطَايَانَا بِدَمِهِ وَجَعَلَنَا مُلُوكًا وَكَهَنَةً ليهوه أَبِيهِ لَهُ الْمَجْدُ وَالسُّلْطَانُ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ )) رؤيا 1: 5، 6. فعمل يهوشوه الشفاعي من أجلنا في السماء حوّلنا جميعاً إلى اخوة وكهنة، لا يمتاز واحد منا على الآخر إلاّ بقدر اتضـاعه وحـبه لخـدمة الآخرين. ففريضـة العشـاء السيدي يمكن أن يقـوم بها أحــد الاخـوة في الكنيســة (( المنزلية )). ممن تكون حياته انعكاساً لعمل نعمة يهوه المغيّر في القلوب. وكذلك الحال مع فريضة المعمودية. يقول المخلّص: (( مَنْ آمَنَ وَاعْتَمَدَ خَلَصَ )) مرقس 16 : 16. فكل من درس الحق وقبله وأراد أن يعتمد، يمكن لأحد الاخوة الأمناء أن يجري له فريضة المعمودية، إتماماً لأمر المسيح – وبالتغطيس – في أي مكان مناسب ومتاح.

نقرأ في العهد الجديد عن (( الشمامسة )) و (( الشيوخ )) و (( القساوسة )) و (( الأساقفة )) فكيف يمكن أن يكون لهؤلاء دور في الكنائس المنزلية ؟

يتضح من دراسة (( أعمال 20: 17، 28 )) أنّ كلـمة (( أسـقف )) كان يســتخدمها الرسول بولس مرادفاً لكلمة (( قسـيس )) وإذا قرأنا (( تيطـس 1: 5، 7 )) سنجـد أيضــاً الرسـول بولس يســتخدم كلـمة (( أسـقفً )) مــرادفاً لكلمة (( شـيخ )). فقد كان هناك وظيفتان أساسيتان في الكنيسة عند نشأتها وهما وظيفة الشماس، والشيخ (أو الأسقف أو القس). وبحسب حجم وحاجة الأخوة في أي كنيسة منزلية، يمكن للاخوة أعضاء الكنيسة انتخاب وتكريس من تنطبق عليهم الشروط المذكورة في 1 تيموثاوس 1:3-13 لوظيفتي الشماس والشيخ. فالاخوة الأمناء في الكنائس المنزلية يحركهم ويرشدهم إلى كل ما هو ضروري لإنجاح عملها روحُ يهوه القدوس، فالمخلّص، بروحه القدّوس، هو القائد والمرشد والمعلم، وبقدر ما يستجيب أعضاء الكنيسة لإيعاز وتوجيه الروح القدوس، بقدر ما تكون الكنيسة المنزلية ناجحة في إتمام الغرض الذي من أجله أوجد يهوه كنيسته الحقيقية على الأرض.

خلاصة:

يقول السيّد: (( خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي. وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي )) يوحنا 10: 27، 28. هل تلبي أخي القاريء نداء يهوه بالخروج من كنائس العالم المرتدة وتنضم إلى كنيسته الحقيقيّة؟ هل تريد أن تُظهر محبتك للسيد يهوشوه تجاوباً مع ما فعله من أجلك على الصليب وتتبعه وحده دون سواه؟ هل ترتضي بأن تبعد نفسك عن الكنائس المرتدة التي بابتعادها عن الحق الإلهي (وصايا الخالق) لم تعُد هياكلَ يهوه وإنّما أصبحت هياكل وثنية؟ إنّ المخلّص يدعوك لكي تستجيب لصوته. هو واقف على الباب ويقرع. ألا تفتح له باب قلبك؟ (( هَنَذَا وَاقِفٌ عَلَى الْبَابِ وَأَقْرَعُ. إِنْ سَمِعَ أَحَدٌ صَوْتِي وَفَتَحَ الْبَابَ أَدْخُلُ إِلَيْهِ وَأَتَعَشَّى مَعَهُ وَهُوَ مَعِي )) رؤيا 3: 20. قال يهوشوه: (( إِنْ أَحَبَّنِي أَحَدُ يَحْفَظْ كَلاَمِي وَيُحِبُّهُ أَبِي وَإِلَيْهِ نـَأَتِي وَعِنْدَهُ نَصْنَعُ مَنْزِلاً )) يوحنا 23:14. هل تقبل دعوته وتجعل من بيتك كنيسة يشرّفها يهوه بحضوره وببركته؟ هذه هي دعوته لنا جميعاً اليوم. (( وَالْقَادِرُ أَنْ يَحْفَظَكُمْ غَيْرَ عَاثِرِينَ وَيُوقِفَكُمْ أَمَامَ مَجْدِهِ بِلاَ عَيْبٍ فِي الابْتِهَاجِ الإِلهُ الْحَكِيمُ الْوَحِيدُ مُخَلِّصُنَا لَهُ الْمَجْدُ وَالْعَظَمَةُ وَالْقُدْرَةُ وَالسُّلْطَانُ الآنَ وَإِلَى كُلِّ الدُّهُورِ. آمِينَ )) يهوذا 24، 25.

التعليقات (38)add comment
 1 2 > 
akram el.massry
akram el.massry: بقية التعليق
وامن جهة تحديد يوم معين للعبادة والتعبد فأقول ، نحن نعبد الله القدير ، إيل شداى يهوه العظيم مع ابنه الوحيد الفريد والمساوى له فى الجوهر ربنا والهنا ومخلصنا وفادينا وملكنا يسوع المسيح والروح القدس الرب المحيى الباراقليط المعزى ، سبع مرات فى اليوم ، سبع ايام الاسبوع ، نحن نصلى اليه تبارك اسمه ونعبده باكر ( نتذكر قيامته ) والساعة الثالثة ( نتذكر المحاكمة وايضا حلول الروح القدس الرب المحيى على التلاميذ يوم الخمسين ) والساعة السادسة ( نتذكره المسيح الفادى والمخلص والواحد مع الآب فى الجوهر الذى له كل ما للآب يهوه والكائن فى الحضن الآبوى كل حين ، نتذكر الالامه الشافية المحيية وصليبه الذى كان معلقا" عليه ) ونصلى الساعة التاسعه ( نتذكر موته الكفارى المحيى على الصليب لأجل خلاصنا ) ونصلى ونقدم العبادة الساعة الحادية عشرة ( نتذكر انزال جسد مخلصنا وملكنا وفادينا ربنا يسوع المسيح من على الصليب وتكفينه ووضع الحنوك على جسده المقدس ) ونصلى ونقدم العبادة الساعة الثانية عشرة نتذكر دفنه فى القبر الجديد الذى للقديس يوسف الرامى ) ونصلى ايضا ونقدم العبادة فى نصف الليل متذكرين مجيىء العريس مخلص نفوسنا ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح الذى له كل المجد والكرامة والسجود الدائم . وفى الحقيقة العبادة تقدم للمسيح مع ابيه الصالح والروح القدس فى كل حين وفى كل وقت كقوله الصادق الأمين : " و قال لهم ايضا مثلا في انه ينبغي ان يصلى كل حين و لا يمل " (لو 18 : 1)
" اسهروا اذا و تضرعوا في كل حين لكي تحسبوا اهلا للنجاة من جميع هذا المزمع ان يكون و تقفوا قدام ابن الانسان " (لو 21 : 36)
" و كانوا كل حين في الهيكل يسبحون و يباركون الله امين " (لو 24 : 53)
" و هو تقي و خائف الله مع جميع بيته يصنع حسنات كثيرة للشعب و يصلي الى الله في كل حين " (اع 10 : 2)
" حاملين في الجسد كل حين اماتة الرب يسوع لكي تظهر حياة يسوع ايضا في جسدنا " (2كو 4 : 10)
" شاكرين كل حين على كل شيء في اسم ربنا يسوع المسيح لله و الاب " (اف 5 : 20)
" نشكر الله و ابا ربنا يسوع المسيح كل حين مصلين لاجلكم " (كو 1 : 3)
" فلنقدم به في كل حين لله ذبيحة التسبيح اي ثمر شفاه معترفة باسمه" (عب 13 : 15)
" فلا يحكم عليكم احد في اكل او شرب او من جهة عيد او هلال او سبت "(كو 2 : 16)
لا يحكم عليكم أحد وخصوصا لو كان الشخص ده هى السيدة الين هوايت " رسولة يهوه " !!!!!!!! والقديس بولس الرسول قال لنا بخصوص هذا الامر : " و لكن ان كن يردن ان يتعلمن شيئا فليسالن رجالهن في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة " (1كو 14 : 35)
ويقول ايضا بخصوص هذا الامر : " لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس ماذونا لهن ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا " (1كو 14 : 34)
ها انا قد اوضحت تعليمكم الفاسد والمنحرف والشاااااذ ، نحن لا نقبل كلام أمراة تدّعى كذبا انها نبية وانها رسولة !!! ههههههههه !!! " رسولة يهوه " وتدعى انها اخذت وصايا من الرب يهوه !!!! وهى لا تحترم كلام القديس العظيم بولس الرسول بل وتفترى على الله كذبا ، فهل تريدونا نحن ان نتبع هذا التعليم المنحرف الفاسد والذى يقول ان المسيح يسوع ما هو الا رئيس الملائكة ميخائيل !!!!؟؟؟؟؟ وأن المسيح ورث طبيه أبيه الإلهية وليس مساويا له فى كل شىء !!!!؟؟؟؟ وان الآب سابق للمسيح والمسيح الإبن لاحقا للآب !!!!؟؟؟؟؟؟
أرجعوا عن تعليمكم المنحرف الفاسد وتذكروا المكتوب :
" ويل للعالم من العثرات فلا بد ان تاتي العثرات و لكن ويل لذلك الانسان الذي به تاتي العثرة "(مت 18 : 7)
" و قال لتلاميذه لا يمكن الا ان تاتي العثرات و لكن ويل للذي تاتي بواسطته " (لو 17 : 1)
" واطلب اليكم ايها الاخوة ان تلاحظوا الذين يصنعون الشقاقات و العثرات خلافا للتعليم الذي تعلمتموه و اعرضوا عنهم" (رو 16 : 17)
1

شباط 06, 2016
akram el.massry
akram el.massry: كعادتكم تعليمكم مضلل ومنحرف وغير صحيح ، ارجعوا واجحدوا هذا التعليم المنحرف والمُضلل ... ها قد اخبرتكم .
قال بولس الرسول فى رسالته إلى أهل كولوسى "فلا يحكم عليكم أحد فى أكل أو شرب من جهة عيد أو هلال أو سبت. التى هى ظل الأمور العتيدة وأما الجسد فللمسيح" ( كو 2 : 16 - 17 )
لم يوافق بولس الرسول أن يتحكم أحد فى موضوع يوم السبت لأن الكنيسة اعتبرت أن يوم الرب فى العهد القديم الذى هو يوم السبت هو رمز للراحة لأن كلمة "سبت" معناها باللغة العبرية "Sabath " راحة "سابات " وتعنى الراااااااحة
لكن متى استراح الرب بالحقيقة ؟ استراح الرب بقيامته من الأموات بعد إعادة تجديد خلقة الإنسان مرة أخرى.. ولذلك نلاحظ فى سفر الأعمال أن الكنيسة اجتمعت فى يوم الأحد فى أول الأسبوع للعبادة
: ويقول "وفى أول الأسبوع إذ كان التلاميذ مجتمعين ليكسروا خبزاً خاطبهم بولس ( أع 20 : 7 )
أن أول الأسبوع هو يوم الأحد. أحد بمعنى "واحد"، وأول يعنى "واحد" واثنين يعنى "الاثنين" وهكذا..
قال بولس الرسول من جهة جمع العطاء فى الكنيسة "أما من جهة الجمع لأجل القديسين فكما أوصيت كنائس غلاطية هكذا افعلوا أنتم أيضا فى كل أول أسبوع ليضع كل واحد منكم عنده خازناً ما تيسر " 0 1 كورنثوس 16 : 1 - 2).. إذاً كسر الخبز فى أول الأسبوع، وجمع العطاء كان فى أول الأسبوع، وتتم هذه الأمور كلها أثناء العبادة داخل الكنيسة.. فكيف يتم هذا فى أول الأسبوع إذا
كانت الكنيسة تعبد يوم السبت بمعنى اليوم السابع (وقد أخذ الرقم سبعة اسمه من كلمة راحة العبرية لأن سابات = ساباع ولم يأخذ السبت اسمه من الرقم سبعة) وبذا تكون وصية "أُذكر يوم السبت لتقدسه"
2

شباط 06, 2016
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخت العزيزة yara yaralis: Jewish prophets never planted churches nor Messyah nor his Tilmidim
الأخت العزيزة يارا،

السلام لك وشكرا على رسالتك.

برجاء ان تسمحي لي ان اكتب باللغة العربية لفائدة الجميع. شكرا على مشاركتنا بهذه المعلومة الهامة والتي سنقوم بسببها بتغيير كلمة كنيسة إلى بيت يهوه او اكليسيا، ونتفق معك في هذا الرآي.

يبارك يهوه حياتك.

في محبة المسيح وخدمته.
سامح وهيب – فريق إنذار
3

تـمـوز 01, 2013
yara yaralis
yara yaralis: Emil Adib
Dear Fellow in Mesyah

Shalom and many blessings to u i read your comment round the epistle of colossy and galatians ..what makes me sad is the ignorance of the gentiles ... you may ask me why?? and my answer to you is as follows
1-you worship a heathen diety of the god moon of babylon called allah
2-in my hebraic sriptures the verse is so clear that it emphasis salvation is of the Jews and not the gentiles ...meaning no gentile is to teach nor preach unless you come into the assembly of the commonwealth of Israel to learn the proper hebraic roots and not the gnostic and hillinic mind of rome
3- from your answers you are absolutly wrong in interpreting scriptures you do not have the full knowledge of hebrew
i am opening your soul to absorb and come to the understanding of proper scriptures from a hebraic mind .......... churhes have led you astray and are still continuing to do so and one day the gentiles will cry and saysmilies/shocked.gifur fathers and fore fathers have taught us wrong and led us to hell
4

حزيران 30, 2013
yara yaralis
yara yaralis: Jewish prophets never planted churches nor Messyah nor his Tilmidim
Dear Brother Sameh

i would like to draw the attention of all those who are belivers in YHVH and HIS blessed Son the mighty and holy one KING of Israel Yahshua ha Maschiak ..... first of all as you may know that alllllllllllllll the scriptures from Torah,Tanackand Nebeiem was alllllllllll written in hebrew .....jews never worshipped in churches nor constructed churches but had synagouges beside the Temple so i wonder why do u call the assembly of belivers as the (((church of YHVH)) when you are aware that the anitsemetic feeling from the goyims have changed and altered so much in the hebraic context and syntax in so many ways that it gave a misconception to thegentiles that scripture was written in a gentile and hellinic mind ....i do pray that the word church should be abolished from allllllllllll new translations as there is nothing as such church of YHVH if u tell me that you mean church of constantine era then i will tell you to refrain using the hebrew scriptures ...i hope my comment is not to be understood as insulting but instructing ...remember MESYAH nevre entered churches nor his tilmidim they planted synagouges in asia minor in those days )smilies/grin.gifsmilies/cool.gif

Shalom and many blessings
Yara
5

حزيران 30, 2013
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تلعيق الأخ عماد حنا...
الأخ العزيز عماد،
السلام لك وشكرا على رسالتك.
من يعلم الضمير هو الخالق وهو الذي سيدين قادة الدين في يوم الدين، اما الشعب فهم ابرياء نسبيا من كسر اي وصية أو تعليم مغاير للكتاب ولكن عندما يتضح للبعض النور الحقيقي بخصوص الوصايا او تعليم حقيقي وتم الرفض من اجل إطاعة الكنيسة فسيحاسب ذلك الإنسان لأنه عصى وصايا الكتاب المقدس وارضى البشر دون الخالق لكي يتمسك بالتقليد الكنسي.
الكنيسة الكاثوليكية تعترف انها قامت بتغيير وصية السبت نظرا لإن الكنيسة هي فوق الكتاب المقدس والبابا شنوده قال انه يتبع التقليد فوق الكتاب المقدس، وإذا اردت المراجع يمكنني ان ارسلها لحضرتك. اما الكنائس البروتستانتية لا يوجد لديها أي ادلة كتابية لتغيير الوصية الرابعة.
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
6

حزيران 07, 2012
عماد  حنا
عماد حنا: ...
أحترم رأيك ... ولكن إذا كانت الكنيسة بحسب مفهومكم تكسر الوصية الرابعة بتبديلها يوم السبت بيوم الاحد فالكنيسة هنا لا تكسر الوصية عن تعند ولكن عن عدم فهم ... (حسب فهمكم للوصية) ونظرتهم للوصية التي من خلالها قدسوا الاحد مكان السبت ... فهم في ضمائرهم ينفزون الوصية ... وليس هناك أي تكبر أو عناد .... وهذا لا يحتاج الا الى توبة ... ويبقى رأي فيما تبقى ساريا - تحياتي لك
7

حزيران 07, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على إسئلة الأخ عماد حنا: ...
الأخ العزيز عماد،
السلام لك وشكرا على رسالتك.
امر الخروج من الكنائس التي تتعدى على وصايا الخالق عن سبق اصرار وترصد ودون وجود اي مؤشر على توبة او إصلاح حقيقيين هو امر كتابي وليس رأي شخصي، فهذا امر إلهي ينبغي طاعته فورا وإلا هكلنا مع بابل (الكنائس التي تخلط الحق مع الباطل). الخطية الشخصية شي وإصرار الكنيسة على احتقار احد الوصايا العشر شيء آخر، فهي بمثالها تشجع الأخرين على العصيان على وصايا الخالق. الإنسان الخاطىء الضعيف يمكنه ان يتوب ولكن الكنائس التي اجرمت في حق البشر في تقديمها لتعاليم غير كتابية تسببت في هلاكهم لا يمكن إصلاحها، فهل يمكن ان تقبل الكنيسة اليهودية اليوم المسيح وتعترف وتتوب عن صلبه؟ بالطبع لا، لذلك توجب على الأمناء الذين يريدون طاعة الخالق ان يخرجوا من هذا الكنائس الساقطة وإلا هلكوا معها نظرا لعدم تلبية الدعوة بالخروج من بابل. الكنيسة هي مجموعة الامناء على الأرض المشتتين حول العالم فهم كالخراف التي تتبع الراعي اينما ذهب وعندما يأتي المخلص ثانية سيجمعهم ويضمهم إلى كنيسته السماوية الطاهرة، فهم الآن اعضاء في الكنيسة السماوية بالإيمان ولكن بعد ذلك بالعيان عند مجيء المسيح الثاني.
يبارك يهوه حياتك وعائلتك.
في محبة المسيح وخدمته.
سامح وهيب - فريق إنذار
8

حزيران 07, 2012
عماد  حنا
عماد حنا: ...
اتفق معكم في الكثير، واختلف أيضا في الكثير، وأرفض ترك الكنيسة ... هل نترك الكنيسة لأنها كسرت وصية من الوصايا العشرة؟ ... أليس الجميع زاغوا وفسدوا وأعوزهم مجد الله؟ ... وما هي الكنيسة اليست هي كيان مكون من بشر؟ ... فإذا كسر واحد من البشر وصية ... أليس هذا معناه أن الكنيسة كاسرة للوصايا؟ ... ومع ذلك الله نظم المجتمع الكنسي ... ومن هو يتمجد لأن الكنيسة تقول أن كمالها في المسيح، ليس من يعمل صلاحا ... ليس ولا واحد ... لذلك نحن لا نترك الكنيسة ولكن ندعو لتوبة الكنيسة ليس من كسر وصية واحدة أيا كانت ، ولكن توبة لأنها تكسر العشر وصايا، لأن أبناء الكنيسة يكسرون العشر وصايا بالفعل - تحياتي واحترامي للرأي الآخر
9

حزيران 07, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق بخصوص كولوسي 2: 16، 17 وغلاطية 4: 8-10
السلام لكم. بولس الرسول يقول لنا في كولوسي 2: 16، 17 انه لا يجب ان يتدخل احدا ما من الأخوة الكذبة في امور الاكل والشرب التي تحدث في العيد والسبت وايام الأهلة ولكن فقط الذي له حق التدخل هو جسد المسيح أي الكنيسة. فالسبت والعيد والهلال لم يلغى بعد لأنها ظل لأمور عتيدة (مستقبلية) وهذا يتماشى مع ما سرده لنا إشعياء في اصحاح 66: 22، 23 لأنه في السماء الجديدة والأرض الجديدة سيحفظ السبت والهلال ايضا. والسبت ليس خاص باليهوه بل هو للخليقة كلها لأن آدم وحواء قد حفظاه في جنة عدن وهم ليسوا يهود وايضا التلاميد بعد موت المسيح حفظوه لقوت خراب اورشليم في سنة 70 ميلايديا وما
بعد ذلك. (متى 24: 20).
أما بخصوص غلاطية 4: 8-10 فهذه الأيام التي يُشير إليها بولس هي ايام الاعياد الوثنية التي كان الوثنيين يحتفلون بها قبل قبولهم المسيح فهذه هي الاركان الضعيفة.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
10

شباط 10, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ محمد الامين: لا اله الا الله وحده لا شريك له
الأخ العزيز محمد،
السلام لك. برجاء مشاركتنا بالأدلة لماذا تعتقد ان القرأن هو الكتاب الذي اراده الخالق لعبيده لكي يعلمهم كيف ان يطيعوه، او بالاحرى انه قد انزل من السماء؟
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
11

كانون الثاني 20, 2012
emil adeb
emil adeb: hi
كولوسي 2

آيات 17،16:- فلا يحكم عليكم احد في اكل أو شرب أو من جهة عيد أو هلال او سبت. التي هي ظل الامور العتيدة و اما الجسد فللمسيح.

فلا يحكم = الفاء هنا تشير إلى أنه إذا كان المسيح قد هزم كل الأعداء الروحيين فإنه من الحماقة أن نرتد لفلسفات العالم أو أركان اليهود الضعيفة للخلاص، فالخلاص تم بالصليب، ولا خلاص لنا سوى بالموت مع المسيح وبالقيامة معه وهذا يتم بالمعمودية.والرسول يطلب من المؤمنين رفض كل ذلك. وشريعة العهد القديم حرمت بعض الأطعمة لُتجَسّم للإنسان فعل النجاسة التي بالخطية، فمثلاً لا يؤكل الخنزير، لأن الخنزير يرتد للقاذورات مهما نظفوه (إشارة لإرتداد التائب لخطيته ثانية). وملاءة بطرس كانت تشير لتحليل أكل كل شىء، وهذا أيضاً تعليم المسيح (مت 15: 18،11). الهلال = بداية كل شهر هي عيد عند اليهود. عيد = العيد يأتى كل عام. السبت = يأتى كل أسبوع. واليهود إحتفلوا بهذه الأيام بطريقة خاطئة حرفية ومنعوا عمل الخير فيها. أما الختان فصار رمزاً للمعمودية والذبائح صارت رمزاً للصليب. كل هذه الأمور لم يعد لها معنى بعد المسيح، بعد أن حررنا من نير الخطية، أما الأعياد اليهودية فكانت مجرد رمز للمسيحية = ظل الأمر العتيدة.


galatians 4

8 لكن حينئذ إذ كنتم لا تعرفون الله، استعبدتم للذين ليسوا بالطبيعة آلهة

9 وأما الآن إذ عرفتم الله، بل بالحري عرفتم من الله، فكيف ترجعون أيضا إلى الأركان الضعيفة الفقيرة التي تريدون أن تستعبدوا لها من جديد

10 أتحفظون أياما وشهورا وأوقاتا وسنين

11 أخاف عليكم أن أكون قد تعبت فيكم عبثا

12 أتضرع إليكم أيها الإخوة، كونوا كما أنا لأني أنا أيضا كما أنتم. لم تظلموني شيئا

ويذكر السبت كعلامة بين الله وبين شعبه القديم, أما الكنيسة الآن فليست من العالم, وإذا أراد أحد أن يحفظ هذه المواسم الآن فيعتبره الرسول أنه قد رجع إلى عبادة الأصنام فكيف ترجعون أيضاً إلى الأركان الضعيفة الفقيرة التي تريدون أن تستعبدوا لها من جديد. أتحفظون أياماً (سيوت) وشهوراً (هلال) وأوقاتاً (أعياد) وسنين (يوبيل

finally

رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس
الأصحاح الرابع


1 ولكن الروح يقول صريحا: إنه في الأزمنة الأخيرة يرتد قوم عن الإيمان، تابعين أرواحا مضلة وتعاليم شياطين

2 في رياء أقوال كاذبة ، موسومة ضمائرهم

3 مانعين عن الزواج، وآمرين أن يمتنع عن أطعمة قد خلقها الله لتتناول بالشكر من المؤمنين وعارفي الحق

4 لأن كل خليقة الله جيدة، ولا يرفض شيء إذا أخذ مع الشكر

5 لأنه يقدس بكلمة الله والصلاة

6 إن فكرت الإخوة بهذا ، تكون خادما صالحا ليسوع المسيح، متربيا بكلام الإيمان والتعليم الحسن الذي تتبعته

7 وأما الخرافات الدنسة العجائزية فارفضها، وروض نفسك للتقوى


be careful mr sameh and ur followers to mislead people
12

حزيران 11, 2011
fawzy farag
fawzy farag: رأى
كل لة رأية
الهدف كنيسة واحدة جامعة رسولية
لن يحدث ذلك الا بالمحبة التى تشمل الكل واحترام الكل
الصلاة الصلاة الصلاة
فى كل مكان وزمان
13

آذار 21, 2011
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ mina mina: انتم لا تساوون شئ
الأخ العزيز مينا،
لماذا هذا الكلام القاسي، نرجوا منك إيضاح ما قد رأيته غير كتابي في هذه المقالة.
في محبة المسيح دوما.
سامح وهيب
فريق إنذار
14

آذار 20, 2011
mina mina
mina mina: انتم لا تساوون شئ
انتم تعتبروا قمامه المجتمع افكاركم هدامه وليست بناءه تشكك الناس وليس لها اى شئ من الصحه افكاركم غبيه الطفل الصغير يسخر منك . هل انتم لم تفكروا لحظه فى مدى عدم حقيقه بدعتكم ام الشيطان يقودكم الى هذا الطريق المطل
صدقونى انا متضايق جدآ من بدعتكم وبصراحه انا لا احب ان اكون متضايق ابدآ
على فكره انتم بلا دين
15

آذار 20, 2011
محمد الامين
محمد الامين: لا اله الا الله وحده لا شريك له
في الحقيقة لا توجد على وجه الارض كلها الكنيسة الحقيقية لان عصر المسيحية قد انتها وجاء عصر الاسلام الدين الحق فلا فيه تحريف ولااي من هذافنحن نرى ان هناك كتاب قرأن واحد في كل العالم وكيف لكم ان تكونو متأكدين من ان الوصايا التي تتحدثون عنها ليست محرفة كلها فادخلو الاسلام قبل فوات الاوان اي قبل رفع القرأن والله يهدي من يشاء كما ان المسيح بشر مثلنا فكيف له ان يرث الله كما انه لم يصلب ولم يمت بل تم رفعه الى حين نزوله لقتل الدجال
16

شباط 24, 2011
maya 22
maya 22: ...
نحن نصلي لله الحق الواحد الأحد ..في كل مكان من الارض نشاء
لان الله لا يقتصر وجوده في كنسية او مسجد او تمبل
ولان التقرب الى الله لا يحتاج وساطه او مكان خاص
الله في كل مكان ويسمع دعاءنا وصلاتنا في كل وقت وحين

يؤلمني ضياع عقيدتكم وتشتتكم بين الكنائس
تبحثون عن الحق .!

اللهم لم الحمد على نعمة العقل والإسلام

17

شباط 06, 2011
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ مايكل فايز: كنيستي الساقطة
الأخ العزيز مايكل،

شكرا على شهادتك هذه، ونشكر يهوه الذي اعلن لك هذه الحقيقة بخصوص الكنيسة الأرثوذكسية كما أعلن لنا بخصوص الكنيسة السبتية، والواجب يقتضينا ان نساهم في خلاص اخوتنا الموجودين بهذه الكنائس الساقطة.

صلاتي أن يرشدك يهوه لكي تنضم إلى الكنيسة الحقيقية السماوية المذكورة في عبرانيين 12: 22، 23. نحن في موقع إنذار لا ندعي العصمة العقائدية ولا ندعي احدا كي ينضم إلينا ولكن الدعوة هي للأنضمام ليهوه الآب السماوي: "لا تكونوا تحت نير مع غير المؤمنين لانه اية خلطة للبر و الاثم و اية شركة للنور مع الظلمة. و اي اتفاق للمسيا مع بليعال و اي نصيب للمؤمن مع غير المؤمن. و اية موافقة لهيكل...[يهوه] مع الاوثان فانكم انتم هيكل...[يهوه] الحي كما قال...[يهوه] اني ساسكن فيهم و اسير بينهم و اكون لهم الها و هم يكونون لي شعبا. لذلك اخرجوا من وسطهم و اعتزلوا يقول...[السيد] و لا تمسوا نجسا فاقبلكم. و اكون لكم ابا و انتم تكونون لي بنين و بنات يقول...[يهوه] القادر على كل شيء" (2كورنثوس 6: 14-18.

في محبة السيد دوما.
"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
18

تشرين الأول 05, 2010
مايكل فايز
مايكل فايز: كنيستي الساقطة
شكراً جزيلاً لأجل هذه المقالة الجميلة. وأنا فعلاً اصبحت متيقن من أن كنيستي الأرثوذكسية من أكبر الكنائس التي تعلم تعاليم منحرفة وخاطئة. وسأبحث عن الكنيسة الحقيقية وأنضم إليها. إلا أن هذا لا يعني موافقتي لكل معتقدات الموقع. لكنني قد تعلمت منه الكثير ومازالت أتعلم. يهوه يبارك تعبكم ويعوضكم بالأجر السمائي
19

تشرين الأول 04, 2010
khaled saleh
khaled saleh: ان كنت اقول لكم الارضيات ولاتفمهون
الأخ الكريم ابوسيف
أستميحك عذرا فى التدخل لو قليل فى حوارك مع الأخ الحبيب سامح
المخلص المجيد قال ذات مرة مخاطبا معاصرية: أن كنت اقول لكم الارضيات ولاتفهمون فكيف لو كلمتكم عن السماويات - وعذرا فانا اترجم النص فى راسى من الانجليزى للعربى دون الرجوع للنسخة العربية..
حضرتك قلت:
(أما المسيا ومثلما تزعم فهو إبن الله)
بالواقع لا أحد يزعم اى شئ فلم يبتكر أحد أن المسيا هو ابن لله,كلمة الخالق المقدسة التى تتضمن تعاليم المخلص هى تذكر لنا ما اورده الوحى المقدس عن شخصه المبارك بناء على أقواله الشخصية المسجلة من شهود عيان من تلاميذه المخلصين,ويمكنك أن ترجع بنفسك لدراسة كلامه واقواله فى الأنجيل.

ثم قلت حضرتك:
(ألم يفكر المسيا بالزواج؟؟؟ أم أنه يفضل أن يكون أعزب؟؟؟ )
بالواقع لاتذكر لنا الاسفار المقدسة أنه فكر بالزواج,لكنها ذكرت لنا أنه جاء للعالم ولديه افكار اخرى ,أن يعلن محبة الخالق ابونا السماوى يهوة للبشر ,أن يقدم حياته حبا للبشر وأنقاذا لهم من براثن الظلمةوالهلاك,لقد كانت محبته الفائقة لابيه السماوى وللبشر متملكة له تماما بحيث كان هدفه الوحيد هو تمجيد ابيه وخلاص البشر.

ثم قلت حضرتك
(ألم يفكر يهوهأنه سيحتاج إلى إبن أخر ليضحي به مرة أخرى؟؟؟ لربما كان عنده أبناء أخرين وأنزل إبن واحد وما أدراك أنت!! )
بالواقع تذكر لنا الاسفار المقدسة التى هى كلمة يهوة الحية الفعالة التى هى اقوى من كل سيف ذى حدين,والتى كتبها اناس يهوة القديسين مسوقين بالروح القدس,أن يهوشوة(يسوع-عيسى) هو ابن يهوة الوحيد,حامل كل الأشياء بكلمة قدرته,الذى هو صورة يهوة غير المنظور ,بالواقع لاتسبغ الأسفار المقدسة هذه الصفات على اى شخص أخر اى كان,فالقضية اذا هى ليست من ادراك او ادراه,لاننا لانتكلم من واقع توهمات شخصية بل بناء على تعاليم كلمة الخالق كما هى مدونة,وكما علمنا المخلص(فتشوا الكتب لانك تظنون ان لكم فيها حياة وهى تشهد لى)...
سؤالك الاول والثانى اجاب عنهما الأخ سامح ام سؤالك الثالث:
( الظاهر المسيا يحبنا كثير عشان كذا ضحا بنفسه لإنقاذنا... طيب إذا كان حبه يوصله لهذه الدرجة ليش ما يدخلنا الجنة وما لازم سالفة التضحية هذي؟؟؟ )

أخى الكريم لا ادرى ماهى ديانتك ولربما يكون الاسلام ,لكن فى الأسلام لابد ان تصوم وتصلى وتلتزم ببعض التعاليم لتدخل الجنة,الفرق هنا ان الأسفار المقدسة تعلم ان اعمال الانسان مهما كانت لن تدخله الجنة ,ونحن لانصلى ونصوم لندخل الجنة بل نصلى ونصوم لأن المسيا بواسطة محبته الفائقة وعمله الكفارى فتح لنا الطريق للجنة صلاتنا وصومنا حبا وتمجيدا لأننا نؤمن ان لا احد منا يستحق الدخول الى جنة الله بعمله ,يوجد كتاب رائعة اسمه طريق الحياة يمكنك تحميله من على الموقع اقرأه بهدوء وستكتشف امورا جميلة..
شكرا لسعة صدرك
20

تـمـوز 31, 2010
 1 2 > 

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6004
5
4
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
07
27
Calendar App