"المراقبة، الانتظار، العمل" هو شعارنا

 

نحن فريق من المتطوعين، لا ننتمي إلى أي طائفة، فقط ننتمي ليهوشوه المسيح. وقد كرسنا أنفسنا لإعطاء آخر رسالة رحمة وردت في الكتاب المقدس والأخبار الرائعة لقرب المجيء الثاني للسيد يهوشوه. لقد بدأنا هذه الخدمة على الإنترنت في عام 2009 بعد سنوات كثيرة من الصلاة والبحث.

 

الكتاب المقدس هو مرجعنا الوحيد للإيمان وسعينا إلى طاعة إرشادات روح يهوه، وتعليم كلمته يلهمنا أن نوجّه انتباه العالم إلى حقائقها. نحن نؤمن بأن يهوه يعلن عن ذاته بالفعل لجميع أولئك الذين يبحثون عنه من كل قلوبهم (إرميا 29: 13).

 

نحن نحب الجميع، إخوة وأخوات، بغض النظر عن معتقداتهم، ونؤمن أنّ كلمة يهوه هي للبشرية جمعاء. "وَيُكْرَزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ هَذِهِ فِي كُلِّ الْمَسْكُونَةِ شَهَادَةً لِجَمِيعِ الأُمَمِ. ثُمَّ يَأْتِي الْمُنْتَهَى" ( متى 24: 14). هذا هو الدافع لنا لنشر الإنجيل، ونحن نحث الجميع من أجل الاستعداد للسماء .

 

نحن في ذهول اليوم عندما نرى العديد من الطوائف، والتي تدعي جميعها اتباع الكتاب المقدس. والحقيقة هي، إنه إذا كان لدينا جميعًا كتابًا واحدًا، فيجب علينا أن نحتضن فكرًا واحدًا. نؤمن أنه "لا توجد أي كنيسة أخرى غير جماعة المؤمنين الذين لديهم الكتاب المقدس والتي قد تطهروا بها". هذا هو السبب في تشجيعنا للجميع أن يدرسوا كتبهم المقدسة. كلمة يهوه هي الواقي الوحيد ضد الخداع. بغير الكتاب المقدس الطريق مفتوح للعقول حتى تنخدع. إن الصراع العظيم الذي يواجه العالم اليوم هو بين وصايا يهوه وتقاليد البشر، فالسؤال المطروح أمامنا هو، 'هل سنطيع يهوه أم الإنسان؟'.

 

إذا وجدت شيئًا على موقعنا يتعارض مع الكتاب المقدس، برجاء الإشارة إلى ذلك ونحن نعد بأننا سوف ننظر في الأمر بعقل وقلب مفتوح. وسوف نمتحن أي شيء ترسله لنا في ضوء ما يقوله الكتاب المقدس. فإن كنا قد أخطأنا، فذلك قد تم بدافع المحبة نحو إخوتنا وأخواتنا في البشرية واقتناعنا بالواجب نحو الخالق.

 

يهوه صالح وكلي المحبة، حتى أنه قد أعلن عن نفسه في كلمته وأعطانا كلمته النبوية لمساعدة أولاده في الاستعداد للحياة الأبدية. مجدًا ليهوه!

 

 

 

التعليقات (48)add comment
 1 2 3 > 
Henry Zakaria
Henry Zakaria: ...
Same7 bechkrak 3al jaweb ana
Bass Ana bedde a3ref w bi kel tawado3
Ma tefhamne ghalat ma asde oul Ana baaref w enta la2
Bas 3tine 2eyten aw 3 men el 3ahd el jdid matra7 ma stoubdilet kelmet yahwa bel rab.
El rab yberkak
1

أيلول 30, 2014
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ Henry Zakaria
الأخ العزيز هنري،

السلام لك وشكرا على رسالتك.

لقد تم التلاعب في الترجمة في النص اليوناني للعهد الجديد فكلمة يهوه تم إزالتها وحل محلها الرب او الله، ونفس الشيء لكملة يهوشوه تم تغييرها إلى يسوع. لو قرأت حضرتك المقالتين التاليتين لعرفت اسم الآب والابن الأصليين يهوه ويهوشوه.

http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=208:yahweh-not-god&catid=162:false-beliefs-&Itemid=145

http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=239:why-yahshua-not-jesus&catid=162:false-beliefs-&Itemid=145

يبارك يهوه حياتك وعائلتك.

في محبة المسيح وخدمته.
سامح وهيب - فريق إنذار
2

أيلول 28, 2014
Henry Zakaria
Henry Zakaria: ...
Same7 marhaba habibe.
Esm el ab yahwa mazbout
Bas yahwa bel 3ahd el Jadid ma nkatabet wala marra
7atta enu chuhoud yahwa bi brooklyn tarjamou kelmet KYRIOS el younenie w ma3neha el rab la yahwa la yed3amo fekreton
Yesou3 wala marra lafaz esem yahwa
W Ana akid enu Ana w ent mnetefe2 enu yesou3 houe el mou3alem el a3zam
Lama yesou3 3allamna nsalle
Al oulou ABANA alazi fil sama2
W mesh yahwa
Lama Philip 2al la yesou3 farjina 3al father, ma allou farjina 3ala yahwa
Ktir wade7 enu bi hakabet el 3ahd el jadid yahwa bel sama sar the father
El sabab ktir mhem
Bi 2oul el kteb el m2adas 3ala esem yesou3
A3tahou esem fawka koul esem
Ma fi esem a3zam men esem yesou3
W bi esem yesou3 wahdou mnekhlas w mne3temed
Hayda 3ada enu yesou3 houe nafsou yahwa
1 john 5:7
Kel ab7as el kiteb el m2addas bet2aked so7et el eye
W Eza 3ndak sou2al s2alne wel rab yberkak
3

أيلول 26, 2014
فايز فؤاد منصور
فايز فؤاد منصور: ...
حسنا انة موقع رائع ويستحق الاشادة ونطلب من يهوة ان يبارك جميع اعضاءة الذين يبذلون الجهد من اجل خروجنا من الظلمة الى النور
4

أيلول 07, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ muslim muslim ben: ...
الأخ العزيز مسلم،
السلام لك وشكرا على حرصك على خلاص الأخرين. حضرتك تدعونا للدخول في الإسلام: ولكان لماذا تعتقد ان القرآن هو الكتاب الذي اراده الخالق لعبيده ليعلمهم كيف ان يطيعوه، او بالاحرى لماذا تعتقد انه انزل من السماء؟
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
5

كانون الثاني 20, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: تعليق على تعليق الأخ عثمان مصطفى عبدالعال: ...
الأخ العزيز عثمان،
السلام لك وشكرا على روحك النبيلة. كما قلت حضرتك يجب ان تكون المحبة هي الأرضية للحوار وليس الانصباب على تزكية الذات بل تزكية الحق والحرص على عدم تحقير الأخرين إذا لم يتفقوا معك.
يباركك يهوه مع عائلتك.
في محبة المسيح.
سامح وهيب - فريق إنذار
6

كانون الثاني 19, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ أحمد سعد الدين: استدراك وتعليق
الأخ العزيز احمد،
السلام لك وشكرا على رسالتك. نحن نسعى لكي نكون على نهج البروتساتنت الأصليين وما لخصته حضرتك هو ما نعتقد اننا بنعمه يهوه نؤمن به. لا ندعي المعرفة الكاملة ولكننا مستعدون دائما لتعلم الحق والتخلي عن كل ما هو منافي لتعاليم الكتاب المقدس. برجاء البدء في اخذ الكورسات والتي توضح لحضرتك بإسهاب عن معتقداتنا.
في محبة المسيح وخدمته.
سامح وهيب
موقع إنذار
7

كانون الثاني 15, 2012
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ ebrahim wakim: ....
الأخ العزيز إبراهيم،
السلام لك وشكرا على رسالتك. للتمييز بين الحق والباطل، يجب 1) اولا عليك ان تكون عندك رغبة خالصة في معرفة الحق مهما كلفك ذلك من تضحيات، 2) ثانيا ان تضع جانبا ما درسه لك الأخرين عن حق الكتاب المقدس وتبدأ انت شخصيا بدراسة الكتاب المقدس وتتعلم الحق لنفسك ولا تقبله بناء على دراسة الأخرين حتى ولو كانوا آباء أو أساقفة في الكنيسة، لأن الروح القدس يريد ان يعلمك بنفس القدر الذي به يعلم الأخرين. 3) ثالثا وهي ان تصلي طالبا إرشاد الروح القدس لكي تستطيع ان تميز بين الحق والضلال. يمكنك دراسة الكتاب المقدس بطريقة بسيطة وعميقة في نفس الوقت من خلال البدء في أخذ كورس المبادئ الأساسية لفهم الكتاب المقدس على الرابط التالي. لا نطلب منك ان تقبل ما نؤمن به دون تدرسه بنفسك، ولكن قارن بين ما يدرس هنا وبين ما يوجد في الكتاب المقدس وليس تعليم الكنائس. أن الكتاب المقدس هو الأصل وهو الكتاب الذي سيديننا به الخالق ولن يديننا بما تعلمه الكنائس، لأن جميع كنائس اليوم لا تعلم بحسب تعاليم الكتاب المقدس.
رابط الكورس:
http://www.inzar.com/index.php?option=com_xpquiz&task=coursedetail&id=7&Itemid=34
في محبة المسيح.
"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
8

كانون الأول 29, 2011
ebrahim wakim
ebrahim wakim: ....
منذ أن زرت موقعكم و الى الان و أنا في حيرة بين تعاليم الأب المرشد في الكنيسة التي ارتادها كل أسبوع ,وبين ما تدعون اليه ,الاثنين في اتجاهين متعاكسين تقريبا ,كيف أميز الصحيح عن الباطل ؟
9

كانون الأول 28, 2011
أحمد سعد الدين
أحمد سعد الدين: استدراك وتعليق
الأخ سامح وهيب
شكرا لك على توضيحاتك القيمة , الآن فهمت الكثر عن عقيدة مجتمع إنذار , ولكن إمعانا في التوضيح بعد هذه الإجابات على أسئلتي أريد أن أستوضح المزيد.

بهذا أفهم أن مجتمع إنذار هو استكمال لمسيرة الدعوة اللوثرية الأصلية التي تقوم على الاحتجاج على كل العقائد والبدع الدخيلة على العقيدة المسيحية الأصلية تبعا لرؤية الكتاب المقدس والكتاب المقدس فقط دون أي تدخل من البشر بأي تعاليم إضافية , إن كان فهمي صحيحا أرجو أن تؤكد لي ذلك , إن لم يكن استنتاجي صحيحا فأرجوا التوضيح.

وجزيل الشكر لك على سعة صدرك , أرجو أن تتقبل في المستقبل أي تساؤل قد يثار من جانبي في سبيل رحلة البحث عن الحقيقة .

وشكرا جزيلا لك مرة أخرى
أحمد
10

تشرين الأول 24, 2011
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ العزيز أحمد سعد الدين: سؤال آخر إذا تكرمت
الأخ العزيز أحمد

السلام لك وشكرا على رسالتك

مجتمع إنذار يتبع عقيدة الكتاب المقدس وهو نهج للبروتساتنت الأصليين والذين يختلفون كل الأختلاف عن الكنائس البروتستانية التي تجدها اليوم في العالم. فالبروتستانتي الحقيقي هو من يحتج على كل تعليم ليس له اصل في الكتاب المقدس ولكن الكنائس البروتساتنتية المتعددة اليوم توقفت عن الاحتجاج ضد التعاليم المخالفة للكتاب المقدس، لذلك لا تجدها اليوم تحتج على عقائد كنيسة روما الكاثوليكية الوثنية، بل بالعكس تجدهم اليوم يحاولون بكل قوتهم التقرب من الكنيسة الكاثوليكية. ليس لدينا عداوة شخصية مع اي كنيسة بعينها، فنحن نحب الجميع بغض النظر عن خلفيتهم او دينهم، ولكننا نحتج ضد العقائد المنافية لتعاليم الكتاب المقدس

لا يجوز الصلاة للموتى بحسب الكتاب المقدس وهذا ما نؤمن به. وصكوك الغفران هي شيء من اختراع الشيطان لخداع الخطاة المساكين فنحن لا نؤمن بها والكتاب المقدس لا يدعم هذا التعليم مطلقا. برجاء تحميل وقراءة كتاب الصراع العظيم والذي يتناول هذه الأشياء بالتفصيل، الرابط التالي به الكتاب
http://inzar.com/index.php?option=com_docman&task=cat_view&gid=45&Itemid=61

في محبة المسيح دائما

"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
11

تشرين الأول 24, 2011
أحمد سعد الدين
أحمد سعد الدين: سؤال آخر إذا تكرمت
السلام لك يا سيد سامح

السؤال بوضوح وبشكل مباشر هو : هل يتبع مجتمع إنذار صراحة العقيدة الإنجيلية أو البروتستانتية ؟

وهل في عقيدتكم يجوز الصلاة من أجل الموتى أم أن هذا لا يجوز؟

وهل عقيدة صكوك الغفران غير مقبولة لديكم ؟

ارجوا الافادة والتوضيح ولك جزيل الشكر
12

تشرين الأول 24, 2011
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على سؤال الأخ العزيز أحمد إسماعيل: مصر
الأخ العزيز احمد،
السلام لك وشكرا على رسالتك وماجاء بها.
1. لقد تنبأ الكتاب المقدس انه في اخر الأيام التي نعيش فيها حاليا سوف تسقط جميع الكنائس من منصة الحق الكتابي لكي تجاري العالم وتجاري بعضها البعض، لمعرفة الحق الكتابي بخصوص هذا الإدعاء برجاء قراة مقالة: كيف تتعرف على الكنيسة الحقيقية وتنضم إليها؟
2. لم نقل ان جميع الطوائف أو حتى الديانات الأخرى أو من ليس له دين لن يخلص، وهذا لأن الجميع لم يسمعوا بعد برسالة الخلاص والإنذار الأخير، ولكن لمن سمع ورفض فقد قرر مصيره الأبدي بنفسه أما الموت أو الحياة، فمن ليس لهم ناموس هم ناموس لإنفسهم. فالخالق الرحيم لن يحاسب إنسانا ما بدون ان يكون قد تبصر عقله اولا بالحق وبعدها قد قرر اما ان يتبعه او يرفضه.
في محبة المسيح دائما
"يباركك يهوه ويحرسك. يضيء يهوه بوجهه عليك ويرحمك. يرفع يهوه وجهه عليك ويمنحك سلاما".
سامح وهيب
فريق إنذار
13

تشرين الأول 20, 2011
أحمد سعد الدين
أحمد إسماعيل: مصر
سؤالي إلى المحترم الأستاذ سامح جرجس

منذ فترة وأنا أتابع مجتمع إنذار , ورغم أني مسلم ومتعمق في العلوم الشرعية للدين الإسلامي ولكن ذلك لم يمنعني من متابعة مواضيعكم وأفلامكم المرفوعة على الموقع بشغف بل والإعجاب في طريقتكم المنظمة جدا وأسلوبكم الشيق في العرض لما تروجون , فتحياتي لكم كل التحية حتى ولو لم أقتنع بكل أو جزء مما تدعون إليه.

وسؤالي هو : هل تعتقدون حقا بأن كل الطوائف المسيحية على خطأ ؟ وهل كل أتباع هذه الطوائف لن تصل إلى الخلاص والنجاة يوم الدينونة ؟ وإذا كان الحال هكذا فهل كل من على وجه الأرض بهذا المفهوم هالكون إلا من فهم القضية بفهمكم أنت واتبع عقيدتكم ؟ وكيف تفسرون بذلك عدل الله ورحمته إذا كان أغلب سكان المعمورة هالكون في يوم الدينونة ولن ينجو أو يصل إلى الخلاص إلا أقل القليل من البشر ممكن اعتنق العقيدة الصحيحة بفهمكم؟

ارجو التوضيح ولك كامل شكري

أحمد
14

تشرين الأول 19, 2011
عثمان مصطفى عبدالعال
عثمان مصطفى عبدالعال: ...
الى الأخ العزيز سامح جرجس شكرا ليك على اسلوب ارد فى الاكلم مع الاخوة
و اتمنا عدم الزعل من اى اخ مهما كان معتقدوه لازم الحترام فى الحور و اتمنا من اختى المسلمين ال عند معلومه يقوله بدون الفظ خارجه عن الحوار لان القران الكريم و الرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم علمنا لغة الحوار مع الاخرين حتا لو كان ليس تابع لدين الاسلم و اتمنا محديش يزعل منى و اتمنا الخير لكل البشر و كل سنه وانم طيبين فى الشهر الكريم واتمنا الخير للكل
15

آب 11, 2011
muslim muslim ben
muslim muslim ben: ...
أنتم مجانين و ماتقولونه كذب
16

تـمـوز 29, 2011
muslim muslim ben
muslim muslim ben: ...
أنصحكم أيها الإخوة المشرفين عن الموقع أن تدخلو دين الإسلام و تجعل
17

تـمـوز 25, 2011
muslim muslim ben
muslim muslim ben: ...
إن الدين عند الله الإسلام
فقد وردت إلينا الرسالة التالية:
سماحة الشيخ/ عبد العزيز بن عبد الله بن باز حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السؤال: ظهرت في العصر الحديث فرقة انتشرت في أوربا وأمريكا انضم إليها عدد من المثقفين والمفكرين والمؤلفين المنتسبين إلى الإسلام. وتتلخص عقيدة هذه الفرقة بأن الديانات الكبرى كاليهودية والنصرانية والهندوكية والبوذية وغيرها هي أديان صحيحة ومقبولة عند الله سبحانه وتعالى. وأن المخلصين من أتباعها يصلون إلى الحق وينجون من النار ويدخلون الجنة دون حاجة في كل هذا إلى الدخول إلى الإسلام.
أرجو من سماحتكم الرد على هذا الزعم.


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعد:
فهذا الزعم المذكور باطل بالنصوص من الكتاب والسنة وإجماع العلماء.
أما الكتاب فقوله جل وعلا: إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلامُ[1].
وقوله سبحانه: وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ[2]، وقوله عز وجل في سورة المائدة: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلامَ دِينًا[3] والآيات في هذا المعنى كثيرة.
وأما السنة فمنها قوله صلى الله عليه وسلم: ((والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أهل النار)) أخرجه مسلم في صحيحه.
وفي الصحيحين عن جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((أعطيت خمسا لم يعطهن أحد قبلي ذكر منها وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة))، ويدل على هذا المعنى من القرآن الكريم قوله سبحانه: وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا[4]، وقوله عز وجل: وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ[5]، وقوله سبحانه: هَذَا بَلاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ[6] الآية.
وقوله عز وجل في سورة الأعراف في شأن نبيه محمد صلى الله عليه وسلم: فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ[7] ثم قال سبحانه بعد ذلك: قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ[8].
وقد أجمع العلماء على أن رسالة محمد صلى الله عليه وسلم عامة لجميع الثقلين، وأن من لم يؤمن به ويتبع ما جاء به فهو من أهل النار ومن الكفار سواء كان يهوديا أو نصرانيا أو هندوكيا أو بوذيا أو شيوعيا أو غير ذلك.
فالواجب على جميع الثقلين من الجن والإنس أن يؤمنوا بالله ورسوله، وأن يعبدوا الله وحده دون ما سواه، وأن يتبعوا رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم حتى الموت. وبذلك تحصل لهم السعادة والنجاة والفوز في الدنيا والآخرة كما تقدم ذلك في الآيات السابقة والحديث الشريف، وكما قال الله عز وجل: إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ * يَوْمَ لا يَنْفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ[9] وقال سبحانه: وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ * الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ[10]، وقال عز وجل في سورة النور: وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ[11] والآيات في هذا المعنى كثيرة.
وجميع الديانات المخالفة للإسلام فيها من الشرك والكفر بالله ما يخالف دين الإسلام الذي بعث الله به الرسل وأنزل به الكتب وبعث به محمدا صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء وأفضلهم.. وفيها عدم الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم وعدم اتباعه، وذلك كاف في كفرهم واستحقاقهم غضب الله وعقابه وحرمانهم من دخول الجنة واستحقاقهم لدخول النار إلا من لم تبلغه دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم. فهذا أمره إلى الله سبحانه وتعالى. والصحيح: أنه يمتحن يوم القيامة فإن أجاب لما طلب منه دخل الجنة وإن عصا دخل النار، وقد بسط العلامة ابن القيم - رحمه الله - هذه المسألة وأدلتها في آخر كتابه: طريق الهجرتين تحت عنوان: طبقات المكلفين. فمن أراده فليراجعه ليستفيد منه الفائدة الكبيرة.. والله ولي التوفيق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


[1] سورة آل عمران الآية 19.
[2] سورة آل عمران الآية 85.
[3] سورة المائدة الآية 3.
[4] سورة سبأ الآية 28.
[5] سورة الأنعام الآية 19.
[6] سورة إبراهيم الآية 52.
[7] سورة الأعراف الآية 157.
[8] سورة الأعراف الآية 158.
[9] سورة غافر الآيتان 51 – 52.
[10] سورة الحج الآيتان 40 – 41.
[11] سورة النور الآية 55.
18

تـمـوز 25, 2011
muslim muslim ben
muslim muslim ben: ...
لا إله إلا الله محمد رسول الله 
19

تـمـوز 21, 2011
يسوع مخلصى
يسوع مخلصى: ...
باقى المقال

تساؤلات واجابات

ماذا قال الروح عن الازمنه الاخيره؟

يقول بولس الرسول فى رسالته الاولى الى تيمثاوس

الرُّوحَ يَقُولُ صَرِيحًا: إِنَّهُ فِي الأَزْمِنَةِ الأَخِيرَةِ يَرْتَدُّ قَوْمٌ عَنِ الإِيمَانِ، تَابِعِينَ أَرْوَاحًا مُضِلَّةً وَتَعَالِيمَ شَيَاطِينَ

وذلك يعنى ان فى الزمان الاخير(كما الآن) سيرتد قوم عن الايمان ومن مظاهر هذا الارتداد تصديق واتباع ارواح مضله وتعاليم شياطين

هل يمكن لله ان يختبرنا عن طريق الاحلام؟

1 «إِذَا قَامَ فِي وَسَطِكَ نَبِيٌّ أَوْ حَالِمٌ حُلماً وَأَعْطَاكَ آيَةً أَوْ أُعْجُوبَةً
2 وَلوْ حَدَثَتِ الآيَةُ أَوِ الأُعْجُوبَةُ التِي كَلمَكَ عَنْهَا قَائِلاً: لِنَذْهَبْ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لمْ تَعْرِفْهَا وَنَعْبُدْهَا
3 فَلا تَسْمَعْ لِكَلامِ ذَلِكَ النَّبِيِّ أَوِ الحَالِمِ ذَلِكَ الحُلمَ لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ يَمْتَحِنُكُمْ لِيَعْلمَ هَل تُحِبُّونَ الرَّبَّ إِلهَكُمْ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ.

ومن هذا يتضح ان الله يمكن ان يختبرنا عن طريق الاحلام ..فأذا ظهر فى الاحلام عجائب وآيات وتحققت حتى هذه العجائب هذا ليس معناه ان هذه الاحلام مصدرها الله لان الله يمكن ان يختبرنا بذلك ليعلم مدى ارتباطنا به وهل نحبه من كل قلوبنا ام لا كما اوصانا فى هذه الوصيه ..تُحِبُّ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ، وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ، وَمِنْ كُلِّ قُدْرَتِكَ. هذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى

هل نحن بحاجه الى مثل هذه الظهورات؟هل تزيد من ايماننا؟

فى حادث تجلى المسيح على جبل الزيتون وبعد ان شاهد بطرس هذا الظهور بعينه قال انه رغم ما رأه ولكن يوجد الكلمه النبويه وهى اثبت على الرغم من ان هذا التجلى كان للمسيح نفسه !!!

ونجد ذلك فى رساله بطرس الرسول الثانيه فى حديثه عن هذا التجلى الذى رأه مع يعقوب ويوحنا وسماع صوت من السحابه قائلا هذا ابنى الحبيت الذى به سررت

18 وَنَحْنُ سَمِعْنَا هذَا الصَّوْتَ مُقْبِلاً مِنَ السَّمَاءِ، إِذْ كُنَّا مَعَهُ فِي الْجَبَلِ الْمُقَدَّسِ.
19 وَعِنْدَنَا الْكَلِمَةُ النَّبَوِيَّةُ، وَهِيَ أَثْبَتُ، الَّتِي تَفْعَلُونَ حَسَنًا إِنِ انْتَبَهْتُمْ إِلَيْهَا، كَمَا إِلَى سِرَاجٍ مُنِيرٍ فِي مَوْضِعٍ مُظْلِمٍ، إِلَى أَنْ يَنْفَجِرَ النَّهَارُ، وَيَطْلَعَ كَوْكَبُ الصُّبْحِ فِي قُلُوبِكُمْ،

وعلى الرغم من رؤيته للتجلى نجده يقول ان الكلمه النبويه هى اثبت من ذلك اذن فلا حاجه لنا الى الظهورات حتى نزيد من ايماننا لاننا نمتلك ايضا الكلمه النبويه فى كلام الله الذى قال عنه انه روح وحياه

ما يحدث الآن من ظهورات كاذبه ومضله للذين يصدقون الكذب ويسروا بالاثم كتمهيد لما سيحدث قريباً من ظهور الشيطان بنفسه متقمصاً الوحش الذى قيل عنه فى سفر الرؤيا ..سفر الرؤيا 13:18 " من له فهم فليحسب عدد الوحش فانه عدد انسان وعدده : ستمائه وستة وستون"(666)ومن المعروف ان 666 من الرموز المتداولة بكثرة بين عباد الشيطان لذلك يقوم الشيطان الان بأعداد الفصل الاخير للمسرحيه للظهور كوحش (انسان ورقمه 666 )ولا يعلمون من هم يصدقون هذه الظهورات الخادعه انهم ينفذون ما يريده لانه بذلك يمهد للضلاله الاخيره ومن يصدق الان هذه الظهورات وهذا الضلال سيصدق بالتأكيد الضلاله الاخيره والتى سيجعل فيها نار من السماء تنزل على الارض فيضل الساكنين على الارض من هذه العجائب
رؤ13: 13 وَيَصْنَعُ آيَاتٍ عَظِيمَةً، حَتَّى إِنَّهُ يَجْعَلُ نَاراً تَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى الأَرْضِ قُدَّامَ النَّاسِ،

رؤ13: 14 وَيُضِلُّ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ بِالآيَاتِ الَّتِي أُعْطِيَ أَنْ يَصْنَعَهَا أَمَامَ الْوَحْشِ، قَائِلاً لِلسَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ يَصْنَعُوا صُورَةً لِلْوَحْشِ الَّذِي كَانَ بِهِ جُرْحُ السَّيْفِ وَعَاشَ.

فمن يوافقه على ذلك الان سيصدق افعاله عند ظهوره الاخير وهكذا تكون النتيجه

(فَسَيَسْجُدُ لَهُ جَمِيعُ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ، الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ فِي سِفْرِ حَيَاةِ الْخَرُوفِ الَّذِي ذُبِحَ. مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ!)

وستكون النتيجه النهائيه على من سجد للوحش هى العذاب ليلا ونهارا الى ابد الآبدين فى النار والكبريت....

ثُمَّ تَبِعَهُمَا مَلاَكٌ ثَالِثٌ قَائِلاً بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَسْجُدُ لِلْوَحْشِ وَلِصُورَتِهِ، وَيَقْبَلُ سِمَتَهُ عَلَى جَبْهَتِهِ أَوْ عَلَى يَدِهِ،
10 فَهُوَ أَيْضًا سَيَشْرَبُ مِنْ خَمْرِ غَضَبِ اللهِ، الْمَصْبُوبِ صِرْفًا فِي كَأْسِ غَضَبِهِ، وَيُعَذَّبُ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ أَمَامَ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ وَأَمَامَ الْخَرُوفِ.
11 وَيَصْعَدُ دُخَانُ عَذَابِهِمْ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. وَلاَ تَكُونُ رَاحَةٌ نَهَارًا وَلَيْلاً لِلَّذِينَ يَسْجُدُونَ لِلْوَحْشِ وَلِصُورَتِهِ وَلِكُلِّ مَنْ يَقْبَلُ سِمَةَ اسْمِهِ».
20

تـمـوز 20, 2011
 1 2 3 > 

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6003
11
20
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
01
18
Calendar App