"المراقبة، الانتظار، العمل" هو شعارنا

 

نحن فريق من المتطوعين، لا ننتمي إلى أي طائفة، فقط ننتمي ليهوشوه المسيح. وقد كرسنا أنفسنا لإعطاء آخر رسالة رحمة وردت في الكتاب المقدس والأخبار الرائعة لقرب المجيء الثاني للسيد يهوشوه. لقد بدأنا هذه الخدمة على الإنترنت في عام 2009 بعد سنوات كثيرة من الصلاة والبحث.

 

الكتاب المقدس هو مرجعنا الوحيد للإيمان وسعينا إلى طاعة إرشادات روح يهوه، وتعليم كلمته يلهمنا أن نوجّه انتباه العالم إلى حقائقها. نحن نؤمن بأن يهوه يعلن عن ذاته بالفعل لجميع أولئك الذين يبحثون عنه من كل قلوبهم (إرميا 29: 13).

 

نحن نحب الجميع، إخوة وأخوات، بغض النظر عن معتقداتهم، ونؤمن أنّ كلمة يهوه هي للبشرية جمعاء. "وَيُكْرَزُ بِبِشَارَةِ الْمَلَكُوتِ هَذِهِ فِي كُلِّ الْمَسْكُونَةِ شَهَادَةً لِجَمِيعِ الأُمَمِ. ثُمَّ يَأْتِي الْمُنْتَهَى" ( متى 24: 14). هذا هو الدافع لنا لنشر الإنجيل، ونحن نحث الجميع من أجل الاستعداد للسماء .

 

نحن في ذهول اليوم عندما نرى العديد من الطوائف، والتي تدعي جميعها اتباع الكتاب المقدس. والحقيقة هي، إنه إذا كان لدينا جميعًا كتابًا واحدًا، فيجب علينا أن نحتضن فكرًا واحدًا. نؤمن أنه "لا توجد أي كنيسة أخرى غير جماعة المؤمنين الذين لديهم الكتاب المقدس والتي قد تطهروا بها". هذا هو السبب في تشجيعنا للجميع أن يدرسوا كتبهم المقدسة. كلمة يهوه هي الواقي الوحيد ضد الخداع. بغير الكتاب المقدس الطريق مفتوح للعقول حتى تنخدع. إن الصراع العظيم الذي يواجه العالم اليوم هو بين وصايا يهوه وتقاليد البشر، فالسؤال المطروح أمامنا هو، 'هل سنطيع يهوه أم الإنسان؟'.

 

إذا وجدت شيئًا على موقعنا يتعارض مع الكتاب المقدس، برجاء الإشارة إلى ذلك ونحن نعد بأننا سوف ننظر في الأمر بعقل وقلب مفتوح. وسوف نمتحن أي شيء ترسله لنا في ضوء ما يقوله الكتاب المقدس. فإن كنا قد أخطأنا، فذلك قد تم بدافع المحبة نحو إخوتنا وأخواتنا في البشرية واقتناعنا بالواجب نحو الخالق.

 

يهوه صالح وكلي المحبة، حتى أنه قد أعلن عن نفسه في كلمته وأعطانا كلمته النبوية لمساعدة أولاده في الاستعداد للحياة الأبدية. مجدًا ليهوه!

 

 

 

التعليقات (48)add comment
 1 2 3
Dina Mahfouz
Dina Mahfouz: لا ارفض اي معتقد
لا اقنع بالرجوع الى الكتب السماويةدون استثناء كدليل محض على الحقيقة نظرا لشبهة التدليس والتحريف وإن كنت اراها هامة جدا لتربية النشء لاحتياجه في تلك الفترة الى مرجع مقدس يغرز و يعزز لديه القيم والاخلاق وهي غاية كل معتقد ودين ليعيشوا الناس في سلام..واتصور ان احياء الضمير وتقوى الخالق هو منجى الانسان من العذاب
1

تـمـوز 27, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: رد على تعليق الأخ maka kola:
الأخ العزيز maka kola،
شكرا على رسالتك. يمكنك طرح الأسئلة تحت القسم الخالص بالتعليقات في أي من الروابط التي قرأت أو تحت أي مادة مقروءة على الموقع تتعلق بالمادة التي تدور حولها أسئلتك. يمكنك أيضا إرسال الاسئلة لهذه الايميل مباشرة.
فى محبة السيد وخدمته،
سامح
2

تـمـوز 14, 2010
maka kola
maka kola: شكرا
الأخ العزيز سامح جرجس
شكرا لشخصك المحترم ولردك على أسئلتى
قرأت الروابط التى وضعتها لي، وأثارت لدي العديد من الأسئلة، فأين هو المكان المناسب لطرح هذه الأسئلة؟
شكرا لك
3

تـمـوز 14, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على أسئلة الأخ maka kola
الأخ العزيز maka kola،

شكرا على هذا السؤال الممتاز وفوق الرائع:

يعلم الكتاب المقدس إنه يوجد إله واحد: "اسمع يا اسرائيل يهوه الهنا إله واحد" (تثنية 6 : 4). "فاجابه يهوشوه ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل يهوه الهنا إله واحد" (مرقس 12 : 29).

"لكن لنا اله واحد الاب الذي منه جميع الاشياء و نحن له وسيد واحد يهوشوه المسيا الذي به جميع الاشياء و نحن به" (1كونثوس 8 : 6).
"واما انتم فلا تدعوا سيدي لان معلمكم واحد المسيا وانتم جميعا اخوة" (متى 23: smilies/cool.gif.

من الآيات أعلاه نعلم ان الآب يهوه هو ذلك الإله الواحد والمخلص يهوشوه المسيا هو ابن يهوه، فبما ان يهوشوه له نفس الطبيعة الإلهية مثل ابيه فبالتبعية يستحق العبادة، لأن من يكرم الابن يكرم الآب أيضا. وأعظم إكرام للآب هو تقديم الولاء والعبادة للابن. فالآب والابن متحدان في القصد والصفات والطبيعة، ولقد اشتركا في الخليقة والفداء سواء بسواء.

هذه الآية عن الخليقة التي اشترك فيها الآب والابن: "من صعد الى السماوات و نزل من جمع الريح في حفنتيه من صر المياه في ثوب من ثبت جميع اطراف الارض ما اسمه و ما اسم ابنه ان عرفت" (امثال 30 : 4). برجاء قراءة اصحاح 30 كله من سفر الأمثال.

هذه الآية عن تدبير الفداء الذي اشترك فيه كل من الآب والابن: "فهو يبني هيكل يهوه وهو يحمل الجلال و يجلس و يتسلط على كرسيه و يكون كاهنا على كرسيه وتكون مشورة السلام بينهما كليهما" (زكريا 6 : 13).

لا يوجد في الكتاب المقدس شخصية تدعى الملاك ميخائيل، بل ستجد حضرتك فقط شخصية ميخائيل رئيس الملائكة وهذا أحد ألقاب المخلص يهوشوه، فرئيس الملائكة المخلوقين هو الخالق يهوشوه المسيا، لذلك فهو يستحق السجود. برجاء الضغط على هذا الرابط للمزيد حول هذه النقطة:
http://inzar.com/index.php?option=com_content&view=article&id=100:2009-05-15-04-36-03&catid=162:2010-07-13-09-12-32&Itemid=145

لا يجوز أن نقول لدينا إلهان، لأن هذا المصطلح غير موجود في الكتاب المقدس، فالمسيا يهوشوه مع انه قبل السجود والعبادة وهو يستحقهم إلى الأبد بصفته ابن الخالق ولديه نفس الطبيعة الإلهية فقد علمنا انه هنالك فقط إله واحد وهو الآب السماوي يهوه، وهو ابن يهوه ومن خلاله تمت الخليقة. برجاء الضغط على الروابط الثلاثة التالية التي تعلمنا من هو الآب والابن والروح القدس وزيف تعليم الثالوث الغير كتابي:
الآب http://inzar.com/index.php?opt...&Itemid=34
الابن http://inzar.com/index.php?opt...&Itemid=34
الروح القدس http://inzar.com/index.php?opt...&Itemid=34

في محبة السيد وخدمته،
سامح
4

تـمـوز 13, 2010
maka kola
maka kola: أسئلة لو سمحتم
فقط لمعرفة وتحديد إتجاهات كنيستكم الموقرة أرغب في الإستفسار عن لعض الأسئلة
عرفت مما قرأت على الموقع أنه لا يوجد سوى إله واحد وهو إلهنا يهوه، فهل يهوشوه هو إله أم لا؟
إن لم يكن إلها فكيف قبل السجود وهو الملاك ميخائيل، وهل يمكن السجود سوي للإله؟
وإن كان إلها فهل هو إله أخر غير يهوه أى أن لدينا هنا إلهان يهوه ويهوشوه؟
شكرا لردكم مقدما
5

تـمـوز 13, 2010
سامح جرجس
سامح جرجس: إجابة على أسئلة الأخ رعد
الأخ العزيز رعد،
الإجابة على هذه الأسئلة تتطلب إجابات تغطي صفحات من الكتابة، لذلك سوف اجيب باختصار نظرا للمساحة والوقت المتاح، وستعرف حضرتك الإجابة على هذه الأسئلة عندما تقرأ المواد الموجودة على الموقع:
1. لا ندعي المعرفة الكاملة ولكن نؤمن بالكتاب المقدس وحده كالدليل والمرشد في الأمور الروحية الأبدية.
2. الكتاب المقدس به قاعدة وهو انه يفسر نفسه بنفسه، أي ان ما يصعب فهمه فى سفر ما تجده مشروحا في مكان آخر: "لانه امر على امر امر على امر فرض على فرض فرض على فرض هنا قليل هناك قليل" (اشعياء 28 : 10). الكتاب المقدس يجب ان يدرس بروح الصلاة والطاعة وبمبدأ قبول التعليم الكتابي بناء على ثقل الأدلة، برجاء أخذ كورس دراسات في الكتاب المقدس وهو يجيب عن هذه النقطة بأسهاب.
3. يهوشوه هو ابن الخالق يهوه، لقد كان يمتلك الطبيعة الإلهية فقط في السماء، ولكن بعدما تجسد اصبح يملك الطبيعة البشرية ولكنه لم يفقد الطبيعة الإلهية عندما كان على الأرض وحتى إلى الآن هو محتفظ بالطبيعتين.
4. الرسول بولس هو رسول عظيم ومحامي بارع للدفاع عن الإنجيل.
5. أما عن انحراف الكنيسة أو بالتحديد سقوطها فذلك تم في مراحل مختلفة من التاريخ ولطوائف عديدة، أما الآن فجميع الطوائف ساقطة وهي بجملتها تمثل بابل المذكورة في رؤيا 18: 1-4، وآخر الطوائف الساقطة هي كنيسة الأدفنتست السبتيين.
6. الإناجيل الأربعة هي ما اعطت لنا بواسطة أربعة تلاميذ مختلفين، كل واحد منهم اضاف تفصيل او قصة لم يذكرها الآخر وذلك لسرد اكبر عدد ممكن من الأحداث حول حياة مخلصنا الوديع. مع العلم انه توجد هنالك بعض الآيات المضافة سواء من رجال الكنيسة الفاسدين او المترجمين غير المدققين. ولكن حق الكتاب الخلاصي واضح من سفر التكوين إلى سفر الرؤيا وهو في مجملة لا يوجد به أي تعارض في الأمور الجوهرية الضرورية للخلاص والتأهل للحياة الأبدية مثل: موت المخلص من اجل خطايانا وظهور محبة الآب لنا من خلال هذه التضحية الغالية واللتي لا يستحقها الإنسان العاصي. فهذه هي الأمور التي تهمنا اما الأخطاء الغير جوهرية الموجودة بالأناجيل والتي سمح به الخالق أن تتم دون أن يتدخل في ذلك، يجب ان لا نلتف إليها بل يجب علينا بقوة الروح القدس أن نعزل الزغل عن الذهب، ونقبل كلام الكتاب المقدس كما نقبل الذهب الخالص.
في محبة السيد وخدمته،
سامح وهيب
فريق إنذار
6

تـمـوز 04, 2010
raad abbas
raad abbas: ...
اذا سالت فليس سؤالي من باب التعجيز بل من باب المعرفة فالتحاور والنقاش الجاد يؤدي الى معرفة الحق
سؤالي ما هو الاسلوب المتبع عندكم والذي ميّزكم عن باقي الطوائف ؟ وكيف فسرتم الكتاب المقدس ؟ بالعقل ؟ بالقلب ؟ بالصلاة ؟ باتباع اقوال الرجال ؟ ويهوشاه ما هي طبيعته ؟ إله ؟ بشر ؟ بعض وبعض ؟ كل وكل ؟ وما هو رايكم بالرسول بولس ؟ ومتى انحرفت الكنيسة ؟ اين انتم من شهود يهوه ؟ وما رايكم بالمورمون والسبتيين والانجيليين واليعاقبة ؟ هل الاناجيل المعتمدة هي اربعة ؟ ام هناك المزيد ؟
تحياتي
سلام ونعمة
7

تـمـوز 04, 2010
soher kazak
soher kazak: ...
السلا عليكم :
أنا أحب الاطلاع على معتقدات الآخرين بشأن نهاية العالم, لأنه في كل ديانة ومعتقد هناك مهدي منتظر كل حسب معتقده, وأنا أحترم معتقدات الآخرين لأني مقتنعة أنها في النهاية كلها تصب في نفس الاتجاه.
8

حزيران 08, 2010
 1 2 3

أضف تعليق
يرجى منك الدخول للتعليق.اذا لم تكن مسجلا.يرجى التسجيل.

busy
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6003
13
27
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
03
25
Calendar App