معلومات عني

معلومات ضرورية

العمر
60
النوع
ذكر

معلومات الاتصال

الولاية
حى السيدة زينب
الدولة
مصر

نبذة عني

لماذا انضم
السلام عليكم وإليكم.
أعتذر كون أحد الأصدقاء اتصل بى وطالت المكالمة الهاتفية، الأمر الذى أخر كتابة المعلومات، أعتذر.
كغيرى، أنا أستشهد بعقلى، واسترحت كغيرى من عناء القيود الغير ملزمة، أو هى اختيارية مع حفظ واجبات التعظيم والحمد والتوحيد. { الله، الملك القدوس السلام المؤمن العزيز الجبار المتكبر، سبحانه وتعالى له الأسماء الحسنى فادعوه بها، سبحانه وتعالى عما يصفون } .
سألتنى لماذا الانضمام، وأنا أسألك مع الحفظ الكامل العالى لكم من جزيل الاحترام ككل وليس جزء من الاحترام. مر أحد كبار قوم برجل يصلى بطريقة خطأ، فعنفه عزيز القوم وغادر الرجل الطيب وركب البحر وقطع مسافة بعيدة نحو الأفق بداخل البحر، فإذا بالرجل الطيب الذى كان يصلى خطأ يسير بقدميه فوق صفحة مياه البحر !! فهل إذا نظرت نحو السماء دون النطق بكلمة واحدة ولك حاجة عند رب السماوات والأرض، هل ياترى الذى خلق العقل .. أليس بقادر أن يتابع تصارع المعلومات فى رأسك على مدار الوقت .. أليس بقادر أن يعرف طلباتك وأمنياتك .. أليس بقادر أن يعرف إن كنا أنا أو أنت نسبه فى عقولنا دون أن نتكلم .. أليس بقادر أن يعرف أنك محتاج لدعم كبيت أو شقة أو طعام أو مال ؟ هل نتلافى إشارات صحيحة تدل على محدودية العقل إذا أراد صاحبه أن يحاول الخروج من أقطار السماوات والأرض ؟ أنت أكدت لنا محدودية العقل فى موضوع " يا هوو " حين أكدت لنا أن هناك أمور يستحيل للعقل البشرى أن يدركها. الله تعالى حين أمر نبيه محمد صلوات الله عليه، وقال له { قل هو الله أحد } برأيى محدودية العقل درجات كذلك، ويقل لمن ؟ لغير سيدنا إبراهيم عليه السلام الذى بحث هو عن إله هذا الكون فاكتشف أنه الله الواحد الأحد. وهناك مليارات من البشر أنت بحاجة أن تنذرهم، ولكن ليس إلى حد أن نفرض الإيمان على أحد برأى أو تفسير أو تحليل أو فتوى، فلا أنا ولا أنت عقولنا طرقات عامة لكى يسير عليها العامة بأحذيتهم ويتركوا فيها نفاياتهم الثقافية المغلوطة.
أعبد الله كما يترائى لك وادعه بأى إسم يناسبه ويناسب عظمته وجلاله، ولكن أنت تتكلم أمام مسيحيين ويهود ومسلمين، كل منهم يؤمن بعقيدة لا يتاح لك أن تزحزح أحد الأطراف الثلاثة عنها قيد إنملة، من شاء منكم فليؤمن، ومن شاء منكم فليكفر، والحساب يوم الحساب، وكل منا يومها مسؤول عن نفسه، والظرف الذى يمر به عالمنا العربى، لا يحتمل أن نتفرغ لمواجهة مسلحة أخرى، ونحن نعلم أن بداية أى خلاف هى كلمة، واليوم لا ملائكة ولا أنبياء بيننا، وكلنا كشفنا أوراق بعض، ولكن تبقى محدودية العقل التى ذكرتها، شاهد على احتمال من كتب جملة لأتابعه من الديانات هى ليست صحيحة، وليس البشر يا سيدى على شاكلة إبراهيم عليه السلام، وليس بالضرورة أن يكون من أظهر معجزة أن أتخذه إلها بالضرورة، وإلا أنا سأتخذ الرجل الطيب الذى سار بقدميه على صفحة مياه البحر إلها وسأقول أنه ابن الله، وهناك ثلاث ديانات تنسب اثنان منها أبناء لله، وواحدة ترفض تلك الفكرة، معنى هذا أن الثلاث ديانات على خلاف، طيب، اثنان من الديانات الثلاث يتفقون حتى على أن هناك أبناء لله، ولكن الخلاف بين الديانات الثلاث يؤكد على وحدانية الله، وليس من المستبعد أن يخرج علينا غدا عبدة الشيطان بادعاء ساقط أن الله تعالى " مثلى " واليعاذ بالله، سبحانه وتعالى عما يصفون. نعمل العقل، ونعمل لصالح أطفال جياع، أطفال شوارع بعالمنا العربى، الذى تأثر كثيرا بتلك الادعاءات، وتأخر طويلا عن اللحاق بركب أهل وادى السيليكون الذين يسعدوننا يوميا من عقولهم التى خلقها الله تعالى الواحد الأحد.
الوظيفة
محال إلى التقاعد لبلوغى سن الستين .
معتقداتي
أؤمن بحرية العقيدة، ومن شاء منكم فليؤمن، ومن شاء منكم فليكفر، ولن نضر الله شيئا.بال
الهوايات
ليس أمامى غير الشبكة العالمية للمعلومات أغترف من بحور العلوم والمعرفة التى توفرها لنا من ملايين المصادر، أكتب كذلك كثيرا فى صحف واسعة الانتشار وكثيرا ما استشهد بعض المحررين برأيى الغير ملزم، ولكن الإصلاح الاجتماعى الذى يسبق الإصلاح السياسى والاقتصادى، فهو ملزم. وهواية أخرى، وهى توفير مساحة أوسع من التوازن عند التعامل مع الناس لكى لا نتسبب فى نهاية مسلحة بين الناس، كما نرى فى العراق، وبلدان عربية أخرى، فهل أحصل على عضوية بعد تعليقى وتعريفى بنفسى ؟ فى كل الأحوال أشكركم وأتمنى لكم أسعد الأوقات.
ما احب
الصراحة لها طريق ليس محفوف بالمخاطر، والأدب جمال فى المحفل، وجمال وجلال لصاحبه على رؤوس الأشهاد، وجواز مرور صالح ونافذ حتى ولو انتهت حتى تأشيرة دخولك لدولة كن جاهزا دائما بجواز مرور الأدب وقدمه لضابط الجوازات مع جواز المرور الذى يحمل التأشيرة المنتهية ولن يردك ضابط الجوازات بل سيرحب بك شرط أن يكون دخولك مشروعا، أنا فعلتها ونجحت عن جدارة واستحقاق، ربما لعملى الطويل مع المرضى والمصابين والحالات الحرجة كسائق سيارة إسعاف تعلمت أكثر، معانى احترام العقل الذى خلقه الله الواحد الأحد، ومن شاء منا فليؤمن، ومن شاء منا فليكفر، والحساب بعد نهاية العالم.
ما لا أحب
لا أحب الكذب، ولكنى كذبت، وارتكبت من المعاصى والخطايا والآثام ما يشيب له شعر الولدان، وتصحيح المسار مبكرا ليس أمرا صعب المنال.
رؤيتي
فليتفضل كل أصحاب المعتقدات بعالمنا العربى بالعمل على تحديث الخطاب الدينى، هذا هو دور المؤسسات الدينية بعالمنا العربى، وبرأيى لن تتقدم الدول العربية النامية خطوة واحدة إلا بمفاهيم أهل وادى السيليكون العلمية، عدا ذلك، لن نتقدم خطوة واحدة.
كتب
بالتأكيد كل ما كتبه تولستوى، وبعض الكتب فى الدراسات السياسية والاقتصادية، ونوع محدد من الكتب التى توفر لك الحلول لاستقرار الأمن القومى.
افلام
أفلام عبد السلام النابلسى، وتوم وجيرى، فيلم الغيبوبة الأمريكى إنتاج السبعينات من القرن الماضى، فيلم موسى المترجم، وفيلم واحد من سلسلة أفلام الناقل الأجنبية، فيلم الرقصة الأخيرة شارون ستون، بعض الأفلام الهندية التى تتمتع بحبكة درامية عالية، عدد من الأفلام الوثائقية، أفلام عن الدب القطبى الأبيض وأولاده الصغار، أفلام وكالة ناسا الأمريكية، فيلم طائرة الرئيس، الأمريكى، فيلم أبى فوق الشجرة، فيلم عمر المختار النسخة المدبلجة عربى، عدد من أفلام الدعاية السياحية التى تنقلك خلالها الكاميرا بحرفية كالفيلم اللبنانى فيروز، فهو ينتقل بك إلى مشاهد الكنائس ذات التصميم المعمارى البديع ومياه البحر الزرقاء، فيلم يوسف الصديق النسخة الإيرانية المدبلجة عربى بلغة عربية رائعة صحيحة، نوعية محددة من أفلام الكرتون، وكفى هذا وننتقل لمربع آخر.
موسيقى
موتسارت، أو موزار، بحسب نطق البعض للإسم وهو موسيقارى المفضل، السوناتات له كذلك، بيتهوفن بعض سيمفونياته، وبعض المعزوفات الأوركسترالية، عدد من موسيقى المارشات العسكرية.

الأصدقاء

مجموع الأصدقاء
بشير عمر
بشير عمر
إذا كانت هناك قوة إقليمية أو جماعة أو فصيل أو طائفة تعمل على تعطيل مسيرة عالمنا العربى بترويج مزاعم دينية خاطئة، أو حتى بإعطاء الأولوية القصوى على رأس برنامج العمل اليومى للناس للحديث أولا ثم ثانيا ثم ثالثا فى الشؤون الدينية التى تستهلك ساعات العمل اليومى بلا إنتاج وهذا هو الحاصل أمامنا فى الشارع العربى، وكذلك ما تؤكده مراكز الدراسات السياسية والاستراتيجية بتراجع برامج التنمية العربية للدول النامية التى يدور فيها صراع دينى ليس بين طائفتين فحسب ولكن هناك عددا جديدا من الطوائف التى انضمت مؤخرا إلى أن تحولت المجتمعات العربية بلا استثناء إلى مناطق صراع دينى بلا إنتاج صناعى ورضى رجل الشارع مسيحى كان أو مسلما أو يهوديا، رضى بالمهانة والذل والهوان تحت نير ذلك الصراع الأسود الذى حول حياة المواطن المسيحى والمسلم البسيط بالدول العربية النامية، إلى جحيم قومى اشتعل بضيق قومية المكان عليهم جراء انسياق رجل الشارع البسيط وراء تلك المزاعم التى تحركها تحالفات وتكتلات دولية وداخلية لا تريد نهضة صناعية ولا تعليم ولا حياة كريمة لرجل الشارع البسيط تحت مزاعم أن الصبر أخره الخلود فى جنات عدن، ونسى من انساق وراء تلك المزاعم أن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه، أكان عملا تعليميا أو عملا صناعيا يتيح للفرد فى المجتمع أن تتحرر رقابه من من يد أصحاب رؤوس الأموال الأشداء الذين يوظفون جزء من ثرواتهم للصرف على إشعال نيران المواجهة بين أصحاب المعتقدات لكى تظل الدولة بمواطنيها تحت رحمتهم ولكى يفلتوا بثرواتهم دون أداء واجباتهم نحو المجتمع، وتشغيل الناس عندهم كالإقطاعيين الذين كانوا يستحوذون على ملايين الدولارات، أما رجل الشارع البسيط المسكين صدق رواية " إرضى بالملاليم ولك الخلد فى السماء" أو لك جنات عدن بعد الممات، وأولاد الكلب أصحاب رؤوس الأموال يمارسون استعباد البسطاء، والبسطاء وغيرهم للحسرة يصفقون ويهللون فى مسيرات لهذا وذاك وغاب عن المساكين حقيقة أولاد الكلب أصحاب رؤوس الأموال الذين يتلاعبون بعقل برجل الشارع البسيط المسكين الذى يصدقهم للأسف والحسرة. التعليق جاء سريعا وربما بانفعال، ولكن لكى نرى ماذ يصنع أولاد الكلب أصحاب المليارات برجل الشارع البسيط.
  • النقاط
  • 57
  • تعليقاتي
  • عرض
  • مشاركات المنتدى
  • مشاركات المنتدى
  • عضو منذ
  • الاثنين, 03 نوفمبر 2014 03:34
  • آخر تسجيل دخول
  • 865 أيام مضت
  • مرات مشاهدة الملف الشخصي
  • 627 مشاهدة
28 شهور مضت
بشير عمر إذا كانت هناك قوة إقليمية أو جماعة أو فصيل أو طائفة تعمل على تعطيل مسيرة عالمنا العربى بترويج مزاعم دينية خاطئة، أو حتى بإعطاء الأولوية القصوى على رأس برنامج العمل اليومى للناس للحديث أولا ثم ثانيا ثم ثالثا فى الشؤون الدينية التى تستهلك ساعات العمل اليومى بلا إنتاج وهذا هو الحاصل أمامنا فى الشارع العربى، وكذلك ما تؤكده مراكز الدراسات السياسية والاستراتيجية بتراجع برامج التنمية العربية للدول النامية التى يدور فيها صراع دينى ليس بين طائفتين فحسب ولكن هناك عددا جديدا من الطوائف التى انضمت مؤخرا إلى أن تحولت المجتمعات العربية بلا استثناء إلى مناطق صراع دينى بلا إنتاج صناعى ورضى رجل الشارع مسيحى كان أو مسلما أو يهوديا، رضى بالمهانة والذل والهوان تحت نير ذلك الصراع الأسود الذى حول حياة المواطن المسيحى والمسلم البسيط بالدول العربية النامية، إلى جحيم قومى اشتعل بضيق قومية المكان عليهم جراء انسياق رجل الشارع البسيط وراء تلك المزاعم التى تحركها تحالفات وتكتلات دولية وداخلية لا تريد نهضة صناعية ولا تعليم ولا حياة كريمة لرجل الشارع البسيط تحت مزاعم أن الصبر أخره الخلود فى جنات عدن، ونسى من انساق وراء تلك المزاعم أن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه، أكان عملا تعليميا أو عملا صناعيا يتيح للفرد فى المجتمع أن تتحرر رقابه من من يد أصحاب رؤوس الأموال الأشداء الذين يوظفون جزء من ثرواتهم للصرف على إشعال نيران المواجهة بين أصحاب المعتقدات لكى تظل الدولة بمواطنيها تحت رحمتهم ولكى يفلتوا بثرواتهم دون أداء واجباتهم نحو المجتمع، وتشغيل الناس عندهم كالإقطاعيين الذين كانوا يستحوذون على ملايين الدولارات، أما رجل الشارع البسيط المسكين صدق رواية " إرضى بالملاليم ولك الخلد فى السماء" أو لك جنات عدن بعد الممات، وأولاد الكلب أصحاب رؤوس الأموال يمارسون استعباد البسطاء، والبسطاء وغيرهم للحسرة يصفقون ويهللون فى مسيرات لهذا وذاك وغاب عن المساكين حقيقة أولاد الكلب أصحاب رؤوس الأموال الذين يتلاعبون بعقل برجل الشارع البسيط المسكين الذى يصدقهم للأسف والحسرة. التعليق جاء سريعا وربما بانفعال، ولكن لكى نرى ماذ يصنع أولاد الكلب أصحاب المليارات برجل الشارع البسيط. نوفمبر 07

صوري

لم يتم تحميل أية صور.
حمل سلسلة
صراع الأجيال
وكتب أخرى مجانا

دخول عضو

تاريخ اليوم

افحص إذا كان هذا التاريخ ينطبق على دولتك
تقويم الخالق
6003
13
24
(اليوم- الشهر- السنة)
تقويم البابا جريجوري الثالث عشر
2017
03
23
Calendar App